الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ورش وأنشطة ترفيهية تجذب الأطفال بمعرض الكتاب (صور)

ورش الأطفال بمعرض
ورش الأطفال بمعرض الكتاب

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، إقبالا كبيرا من الأطفال وأسرهم على أنشطة المعرض وفعالياته المتنوعة، حيث افتتح أمام الجمهور أمس الخميس.  

ورش الأطفال بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 

وحظيت ورش الأطفال التي قدمها جناح كل من وزارتي  "الشباب والرياضة"و"الدفاع المدني" التي تنوعت بين تعلم الرسم والتلوين  باهتمام الأسر التي حرصت على اصطحاب أبنائهم للاستمتاع بأجواء المعرض المميزة والتي تستمر فعالياته حتى يوم 6فبراير الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس. 

الأطفال بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 

افتتاح معرض الكتاب الـ55

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قد افتتح معرض القاهرة للكتاب، يوم الأربعاء، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

ورش الأطفال بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 

ويستقبل المعرض الجمهور، في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً يوميًا، ما عدا يوم الخميس سيغلق المعرض أبواب استقباله الساعة التاسعة مساءً، أما يوم الجمعة سيبدأ المعرض في استقبال الزوار من الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساءً.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 

المشاركون في معرض الكتاب

تجدر الإشارة، إلى أنه تم مشاركة حوالي 1200 ناشر من قارات العالم في هذا المعرض، بزيادة 153 ناشرًا عن العام الماضي، حيث يبلغ عدد الدول المشاركة نحو 70 دولة من جنسيات مختلفة، وهذا الأمر يؤكد فكرة شعار المعرض، وهي «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

شخصية معرض الكتاب

وكانت اللجنة العليا لـ معرض الكتاب، قد قررت اختيار اسم عالم المصريات سليم حسن، شخصية الدورة الـ55؛ ويرجع سبب ذلك أنه له دور كبير في ترسيخ الهوية المصرية، عبر تنوير تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والعهد الفارسي، حتى أواخر العصر البطلمي.

اقرأ أيضا: عروض فنية نوبية تجذب الزوار في معرض الكتاب.. فيديو وصور
 

تم نسخ الرابط