الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مع ارتفاع درجات الحرارة.. إليك نصائح للحفاظ على لابتوبك

ارتفاع درجة حرارة
ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول

لا شك أن ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في كثير من المشكلات التي لا حصر لها، فهو لا يشعرنا بالضيق وعدم القدرة على القيام ببعض المهام فحسب بل يؤثر على الأجهزة الإلكترونية، فالحرارة تؤثر وبشكل خصوصي على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وربما تؤدي بها إلى التلف الجزئي والكلي أيضا.

لذلك يقدم لكم موقع “ بالمصري ” أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول وطرق حماية جهازك من الحرارة.

ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول 

 

 

 

أسباب ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول

 

 

 

  • الغبار المتراكم داخل الكمبيوتر، ولا سيما في مروحة HP، يمكن أن يكون أحد أسباب ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول، ويمكنك معالجته ببساطة بتنظيف مروحة الكمبيوتر المحمول دون فتحه.

 

  • درجة الحرارة المحيطة في المكان الذي تستخدم فيه جهاز الكمبيوتر قد تكون سبب وصول جهازك إلى الحرارة الزائدة. فمع ارتفاع درجة الحرارة المحيطة، قد تفشل المروحة في تبريد مكونات الكمبيوتر. وما عليك سوى العمل في غرفة أكثر برودة وتهوية لحل المشكلة.

 

  • تقادم المروحة أحد أسباب ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر  المحمول، لأن الدوران غير الكافي قد يفشل في تبريد الكمبيوتر بشكل صحيح، وفي هذه الحالة، يجب تغيير المروحة.

 

  • انسداد المروحة بسبب وضع الجهاز فوق اللحاف أو البطانية عندما يعمل المستخدمون على السرير أو الأريكة سبب متكرر لارتفاع الحرارة في هذه الحالة، ويجب توخي الحذر بعدم وجود شيء يعيق التهوية بالعمل فوق طاولة. وتعتبر حوامل الكمبيوتر المحمول أيضًا حلًا جيدًا.

 

  • عندما يكون المعالج المركزي للكمبيوتر المحمول CPU مثقلاً، فإنه يميل إلى السخونة الزائدة ليتمكن من تنفيذ العديد من الحسابات التي تم إطلاقها.

 

  • لتقليل عبء عمل وحدة المعالجة المركزية قد يكون الحل هو إزالة البرامج غير الضرورية أو على الأقل تكوينها بحيث لا تبدأ تلقائيًا عند بدء تشغيل الجهاز.

 

  • إذا واجه جهاز الكمبيوتر مشكلة في تبديد الحرارة المنبعثة من المكونات، فقد يكون من المفيد اختيار “مبرد خارجي” وهو جهاز تبريد خارجي مخصص لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
طرق الوقاية من حرارة اللابتوب 

 

 

 


برامج يمكن أن تخفض درجة حرارة جهاز الكمبيوتر:

 

إذا كنت تبحث عن حل برمجي لإدارة درجة حرارة معالج اللاب توب بشكل أفضل، يمكن استخدام BES. فهو مناسب لجميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، وسيسمح لك هذا التطبيق بالحد من استخدام وحدة المعالجة المركزية CPU. لهذا، ستقوم بإدارة البرامج واحدا تلو الآخر. من الواضح مع BES، أنت حر في اختيار التطبيق الذي تريد تقييد استخدامه.

لمنع أو التعامل مع مشاكل الحرارة الزائدة على جهاز الكمبيوتر، يمكنك أيضًا اختيار تثبيت SpeedFan على جهاز الكمبيوتر. وفور تنصيبه على جهازك، سيخبرك بدرجة حرارة مكونات الكمبيوتر في الوقت الفعلي. لتجنب تسخين جهاز الكمبيوتر، يمكنك ضبط درجة الحرارة القصوى في قسم التكوين بالبرنامج.

أفضل البرنامج لمراقبة درجات حرارة الكمبيوتر والأداء:


BES: الحد من استخدام وحدة المعالجة المركزية وإدارة البرامج.

SpeedFan: التحكم في سرعة المراوح
Open Hardware Monitor: مراقبة المكونات الأساسية والبسيطة
HWMonitor: زيادة مراقبة المكون
HWInfo: المعلومات الأكثر تفصيلاً وكمالا
Core Temp: مراقبة المعالج البسيطة

 

 

 

تم نسخ الرابط