الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تخلصك من الإجهاد.. فوائد مذهلة لتناول الشيكولاتة الداكنة

الشوكولاته الداكنة
الشوكولاته الداكنة

تعد الشيكولاتة الداكنة من أكثر أنواع الحلوى الكلاسيكية، التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص، وخاصة الفتيات، لأنها تعمل على تعزز الحالة المزاجية، وأيضا التخلص من الوزن الزائدة، بالإضافة إلي ذلك تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.

في ذات الصدد، كشفت الدكتورة مريم سعد، أخصائية التغذية العلاجية، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، أكثر الأسباب التي تجعل تناول الشيكولاتة الداكنة بشكل يومي، موضحة لأنها مفيدة لتعزيز الصحة والقضاء على الأمراض، وهي كالتالي.

مميزات تناول الشيكولاتة الداكنة يوميًا

تساعد على إنقاص الوزن

أكدت خبيرة التغذية، أن تناول الشيكولاتة الداكنة تشعرك بالإشباع لساعات طويلة، وأيضا تحد من الرغبة الشديدة في تناول الأكلات الدهنية والمالحة، وفي حالة البحث عن إنقاص الوزن فجب ضم تلك الشيكولاتة للنظام اليومي.

تعزيز صحة القلب

وأوضحت "مريم" أن الشيكولاتة تمنح الجسم الطاقة الإيجابية على مدار اليوم، وأيضا تساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل من خطر التعرض للنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، لذلك يفضل تناولها، باعتبارها من مضادات الأكسدة، التي تعزز جهاز المناعة.

الشوكولاته

 

التخلص من الإجهاد

تساعد الشيكولاتة أو الحلوى الكلاسيكية في تعزيز الصحة النفسية، لذلك تقليل الشعور بالتوتر والقلق الدائم، وعند تناول قطعة صغيرة منها، قد تمنحك هرمون السعادة في الدماغ وتعرف بـ "الدوبامين"، كما تعمل كآلية مكافأة طبيعية للمخ.

 

اقرأ أيضا: إزاي تقوي علاقتك باللي حواليك؟


 

تم نسخ الرابط