الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حكايات وأسرار في حياة هشام سليم بذكرى ميلاده

الفنان الراحل هشام
الفنان الراحل هشام سليم

يحل علينا اليوم السبت 27 يناير، ذكرى ميلاد الفنان الراحل هشام سليم، والذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1958، وظهرت موهبته التمثيلية منذ صغره، وشارك في العديد من الأعمال البارزة، التي تركت أثرا كبيرا في تاريخ السينما المصرية.  

بداية هشام سليم الفنية

تخرج الفنان هشام سليم من معهد السياحة والفنادق، كما قام بدراسات حرة بالأكاديمية الملكية في العاصمة البريطانية في لندن، وبدأ مشواره الفني من خلال مشاركته في فيلم “إمبراطورية ميم” عام 1972 مع النجمة الراحلة فاتن حمامة، وشارك بعدها في العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات.

الفنان هشام سليم

أبرز أعمال هشام سليم الدرامية

 

واستطاع الفنان هشام سليم أن يقدم أكثر من 30 مسلسل دراميا على شاشة التلفزيون، وكان من أبرزها: “مسلسل ليالي الحلمية، مسلسل أرابيسك، أهالينا، وهوانم جارن سيتي، إمرأة من زمن الحب، ملك روحي، بين عالمين، أماكن في القلب، محمود المصري، مسلسل هجمة مرتدة”.

أهم أفلام هشام سليم

 

وعلى صعيد السينما، قدم الفنان الراحل هشام سليم، أكثر من 50 فيلما، بأدوار مختلفة تجسد الواقع، وكانت آخر أعماله السينمائية عام 2007 بمشاركته في فيلم “45 يوم” بطولة النجم الراحل عزت أبو عوف، وكان من أهم أفلامه السينمائية: “فيلم إمبراطورية ميم، أريد حلا، لا تسألني من أنا، عودة الابن الضال، رجل لهذا الزمان، تزوير في أوراق رسمية، بنت الباشا الوزير، اغتيال مدرسة، إسكندرية كمان وكمان، قسمة ونصيب، كلام في الحب، شروع في قتل، الأولة في الغرام، خيانة مشروعة”، وغيرها.

الفنان هشام سليم

 

وفاة هشام سليم

وتوفى الفنان هشام سليم، صباح الخميس 22 من شهر سبتمبر عام 2022، وذلك بعد صراع مرير مع مرض السرطان، عن عمر يناهز الـ 64 عاما.

اقرأ أيضا.. كيف تعامل هشام سليم مع أزمة تحول ابنته جنسيًا لذكر؟

تم نسخ الرابط