الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشاري يكسف أسباب دقات القلب السريعة وطرق علاجها

سرعة دقات القلب
سرعة دقات القلب

أكد الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، بأن هناك بعض العلامات، التي تسبب تسرع في دقات القلب، وتكون من أكثر الأعراض، التي نشعر بها جميعا؛ بسبب وجود عدة عوامل، مما تشعرهم  بالتوتر والقلق، لذلك يبحثون عن طبيب كهرباء القلب ولكن يجب معرفة السبب الرئيسي لحدوثها لتلقي العلاج المناسب.

 

وقال "شعبان"، على حسابه الشخصي عبر تطبيق الـ"فيس بوك": إن أسباب دقات القلب السريعة يأتي نتيجة عوامل كثيرة منها "نقص الهيموجلوبين (الأنيميا)، نتيجة التوتر، نشاط الغدة الدرقية أكثر من الطبيعي، عدم انتظام أملاح الدم البوتاسيوم الكالسيوم في الدم، مرض السكر الذي يسبب دقات قلب سريعة".

 

أسباب دقات القلب السريعة

وأضاف عميد المعهد القومي للقلب سابقا، أن من أسباب دقات القلب السريعة أيضًا انخفاض السوائل في الدم، ومن الممكن أن تكون نتيجة اختلال وراثي في كهرباء القلب مولود به أو مكتسب نتيجة مرض في القلب في الصمامات أو في العضلة أو في الشرايين التاجيةأو مرض في النظام الكهربي للقلب".

 

 

علاج دقات القلب السريعة

 

وأوضح "شعبان"، بأنه في حالة الإحساس بتسرع في دقات القلب، لا بد من كبح جماح التوتر والقلق في ذات الوقت، والتماس الهدوء والاسترخاء، الامتناع عن التدخين أو مجالسة المدخنين، شرب السوائل المفيدة، استخدام الأملاح بطريقة معتدلة وأحيانا التنفس بعمق أو السعال يمكنه وقف الضربات السريعة".

سرعة دقات القلب 

 

كما تابع وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، بأنه ينبغي أخذ الحذر في أثناء تناول الأدوية، عقب  استشارة متخصص، وقد يتم عمل رسم قلب وهولتر 24 ساعة ومن ثم يمكن وصف الأدوية أو عمل قسطرة دراسة كهروفسيولوجية أو كي بموجات الراديو أو زرع جهاز صدمات كهربية.

ويجدر بالإشارة إلي أستاذ أمراض القلب، بأن تكون المشكلة الساقطة، ما بين البطين أو الأذين ولكن عندما تكون من البطين هي الأهم وخاصة إذا كان المعدل متزايد أي بالآلاف في اليوم لأن القلب في اليوم يعمل على مدار اليوم 100 ألف مرة، وهناك أشخاص غير متخصصين يشخصون المرض كأنه حالة نفسية.

اقرأ أيضا:كيف تتخلص من الكسل بأسرع وقت؟


 

 

تم نسخ الرابط