الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تأجيل محاكمة المتهمين باغتيال الإعلامي أحمد موسى

الإعلامي أحمد موسي
الإعلامي أحمد موسي

أجلت محكمة جنايات الإرهاب بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، اليوم الاثنين، محاكمة المتهمين في تنظيم القاعدة بكفر الشيخ لجلسة اليوم الأول من دور إبريل، لطلب دفاع المتهم السادس للاستعداد للمرافعة.

تأجيل محاكمة المتهمين باغتيال الإعلامي احمد موسي

جدير بالذكر أن القرار قد صدر برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي، والمستشار محمد مرعي وحضور زياد نافع رئيس نيابة أمن الدولة العليا.

كانت المحكمة استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الأول والثاني والثالث، وقررت التأجيل لدور شهر يناير الحالي كطلب الدفاع، لاستكمال مرافعة الدفاع عن المتهمين الرابع والخامس، وهي القضية المعروفة بتنظيم القاعدة بكفر الشيخ والمتهم فيها 6 متهمين من التنظيم والموجهة لهم تهم متعددة منها التخطيط لتنفيذ اغتيالات لشخصيات سياسية وإعلامية من بينها الإعلامي أحمد موسى.

وكذلك استمعت المحكمة لمرافعة النيابة بالجلسة السابقة بعد مواجهة المتهمين بالأحراز، وهي عبارة عن الأسلحة النارية والذخائر والمواد المستخدمة في المفرقعات، وذلك كطلب الدفاع حيث تمسك الدفاع في مقدمة الجلسة السابقة بعرض الأحراز على المتهمين ومواجهتهم قبل الاستماع لمرافعة النيابة وهو ما استجابت إليه المحكمة.

كما استمعت المحكمة في جلساتها السابقة لشهود الإثبات وشهادة ضابط الأمن الوطني مجري التحريات والضباط القائمين بضبط المتهمين والأحراز بالواقعة كما واجهت المتهم السادس بالتهم المنسوبة إليه بعد تنفيذ أمر الضبط والإحضار الصادر من المحكمة بشأنه وأمرت بإلقاء القبض عليه وحبسه مع باقي المتهمين.

أقرا أيضًا:

تم نسخ الرابط