الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: نتوقع من إسرائيل أن تلتزم بقرار "العدل الدولية"

وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن توقعها بأن إسرائيل سوف تحدد ما تحتاجه للالتزام بقرار محكمة العدل الدولية، مضيفًا أن إسرائيل تملك الحق في تقديم الإرهابيين للعدالة.

غزة

إسرائيل

وأضافت الخارجية الأمريكية أن المستشفيات تفقد بعض حمايتها القانونية، عندما يتم استخدامها للتخطيط لهجمات إرهابية، موضحًا أنه ينبغي تنفيذ العمليات الإسرائيلية، في ضوء حرص إسرائيل الكامل على الالتزام بقواعد القانون الدولي.

الأونروا

كما شددت على الأمم المتحدة بضرورة إجراء تحقيق شامل وكامل في الادعاءات الموجهة ضد الأونروا، فضلًا على محاسبة المخطئين، مضيفًا : « لا يوجد طرف بمقدوره توفير المساعدات في غزة، بقدر ما تفعل الأونروا، ونريد أن يستمر هذا العمل».

الاحتلال الإسرائيلي 

إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية 

وفي سياق منفصل، قال وزير العدل في جنوب إفريقيا، رونالد لامولا، إن الإجراءات التي طلبتها محكمة العدل الدولية، يتطلب وقف عاجل وفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقف إطلاق النار في غزة

وأوضح وزير العدل أن المحكمة لم تقبل دفوع إسرائيل، كما طلبت وقف تدمير البنى التحية لقطاع غزة، فضلًا على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى القطاع.

غزة

أخبار غزة اليوم

وفي سياق متصل، أكد أن الأوضاع في قطاع غزة قاتمة للغاية كما وصفه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وذلك ما دفعهم إلى رفع دعوى ضد إسرائيل.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط