الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبحاث علمية توضح أضرار ارتفاع درجات الحرارة على الصحة العقلية

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت أبحاث علمية عديدة أن هناك علاقة تربط ارتفاع درجة الحرارة بحدوث انخفاض في الوظيفة الإدراكية، وخاصة خلال فترة فصل الصيف الحار، مما يؤدي لشعورهم بالغضب الشديد، بالتالي يجد صعوبة في التركيز والفهم في أثناء المهام الأساسية، مما يؤدي لضعف الصحة العقلية، بحسب ما ذكر بموقع "إمبريال كوليدج"، لندن.

 

أضرار ارتفاع درجات الحرارة على الصحة العقلية

 

أكدت الدراسة العلمية عند زيادة الموجة الحارة، قد تؤثر على أداء المهام سواء في مجال العمل أو غيرها من الأماكن، يرجع بسبب مدى جودة أداء المشاركين لمهام العمل، وخاصة عند ارتفاع درجات الحرارة الطقس، موضحًا أنه يوجد انخفاضًا ثابتًا في الأداء مع زيادة حرارة المشاركين.

 

1- في حالة ارتفاع درجات الحرارة، قد تؤدي للغضب والعدوانية وعدم الراحة وكثرة التوتر والإرهاق، بالإضافة تسبب الحرارة العالية والإجهاد الحراري، تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

ارتفاع درجات الحرارة 

 

2- تفزر مادة تسمي بـ "السيروتونين"، وهي الناقل العصبي، المتحكم في الحالة المزاجية للإنسان، مما يؤدي لانخفاض مستويات السعادة، ويؤدي لزيادة التوتر والقلق الإصابة بالإرهاق.

 

3- في بعض الأحيان تسبب الموجة الشديدة، لحدوث التغيرات المناخية، ومن بينها الجفاف والتغيرات المختلفة مع ارتفاع درجة الحرارة، مما يؤدي لكثرة الملوثات ومسببات الحساسية، بالتالي يتدهور جودة الهواء.

اقرأ أيضا: هل تؤثر الألوان على الحالة المزاجية؟.. خبيرة تجيب

 

تم نسخ الرابط