الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تثمن جهود قناة السويس بشأن أوضاع البحر الأحمر

قناة السويس
قناة السويس

أعربت السفيرة الأمريكية بالقاهرة، هيرو مصطفى جارج، في تصريحات لها، عن دعمها لحرية الملاحة في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب، كما أنها ثمنت جهود قناة السويس في التعامل مع التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة وتداعيات التصعيد الجاري.

 

قناة السويس 

 

حركة الملاحة في قناة السويس

وفي سياق متصل، أكد رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، في تصريحات سابقة له، أن حركة الملاحة في قناة السويس منتظمة، مضيفًا أنهم يتابعوا عن كثب تداعيات التوترات الراهنة في منطقة البحر الأحمر وتأثيرها على حركة الملاحة.

قناة السويس الطريق الأسرع

وقال أسامة ربيع، في تصريحاته، إن قناة السويس سوف تظل الطريق الأقصر والأسرع للرحلات البحرية، مشيرًا إلى أن معدلات الوفر للرحلات المتجهة من خلالها بين أسيا وأوروبا، تترواح من 9 أيام إلى أسبوعين.

 

قناة السويس 

 

عبور 2128 سفينة عبر القناة

وأشار «ربيع»، إلى أن حوالي 55 سفينة فقط تحولت للعبور من طريق رأس الرجاء الصالح منذ يوم 19 نوفمبر الماضي، موضحًا أن هذه النسبة تعتبر ضئيلة مقارنة بعبور نحو 2128 عبر قناة السويس خلال تلك الفترة.

تغير مسار السفن

الجدير بالذكر، أن مصدر ملاحي يمني، في وقت سابق، قد أعلن في تصريحات له، إجبار جماعة أنصار الله الحوثيين، سفينة حاويات كانت متجهة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة على تغيير مسارها، موضحًا أن السفينة المحتجزة في طريقها إلى موانئ اليمن.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط