الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: نعارض أي تقليص لمساحة غزة وإسرائيل لا تريد الاستيلاء على القطاع

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن رفضها لأي محاولة لتقليص مساحة غزة، مدعية بأن إسرائيل قد أبلغتها بأنها لا تريد الاستيلاء على قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم

وأكدت الخارجية الأمريكية أنها تريد إنشاء دولة فلسطينية مستقلة، كما أن سياستهم المعلن عنها، موضحة أنه يوجد طرق عديدة لإنشاء دولة فلسطينية، مضيفًا أنهم يبحثون على عدة خيارات ويناقشونها مع حلفائهم، مع الحرص على توافر ضمانات أمنية لإسرائيل.

قطاع غزة 

وقف الحرب في غزة 

وفي سياق منفصل، علقت المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن، اليوم الأربعاء، على قرار محكمة العدل الدولية في القضية التي أقامتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، حيث قالت: «يجب أن نكون صادقين بشأن قرار محكمة العدل الدولية، أنها لم تأمر بوقف فوري لإطلاق النار»، مطالبة بإطلاق سراح المحتجزين بقطاع غزة بشكل فوري.

الخارجية الفلسطينية

كما طالبت الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في إلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، وذلك في ظل استمرارها في ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، ومنع إدخال المساعدات متجاهلة قرارات محكمة العدل الدولية.

إبادة جماعية

وفي سياق متصل، أكدت الخارجية الفلسطينية، أن إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين، سواء من خلال المجازر الجماعية بالقصف الوحشي أو قتلهم بالطرقات، في مناطق وسط قطاع غزة وجنوبه.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط