الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة العدل الأمريكية تتوصل إلى تسوية مالية مع موقع eBay

وزارة العدل الأمريكية
وزارة العدل الأمريكية تقوم بتسوية مالية مع eBay

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن تسوية بقيمة 59 مليون دولار مع موقع eBay، اليوم الأربعاء؛ لحل مزاعم بأن شركة التجارة الإلكترونية سهلت بيع آلاف من أقراص الدواء على موقعها على الإنترنت، والتي يمكن أن يستخدمها المجرمون لصنع مخدرات غير مشروعة. 

eBay

وافقت شركة eBay على دفع الغرامة المالية الباهظة، والتي تعتبر رابع أكبر تسوية على الإطلاق من خلال قانون المواد الخاضعة للرقابة، وتنفيذ سلسلة من التغييرات التي ستجعل من الصعب بيع مكابس حبوب منع الحمل وغيرها من العناصر ذات الصلة في المستقبل.  

وزارة العدل الأمريكية تقوم بتسوية مالية مع eBay

وقالت وزارة العدل الأمريكية إنها وجدت أنه من خلال مراجعة سياسات الشركة، فشلت في طلب التحقق من هوية مشتري معالجات الحبوب، وبعضها لديه القدرة على ضغط آلاف الحبوب في الساعة. 

آلات تستخدم من قبل تجار المخدرات

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن مثل هذه الآلات تستخدم عادة من قبل تجار المخدرات الذين يصنعون أقراصا مزيفة يمكن خلطها بالفنتانيل.

وزارة العدل الأمريكية تقوم بتسوية مالية مع eBay

وقالت المدعية العامة المساعدة فانيتا غوبتا، رئيسة فرقة العمل المدنية المعنية بأوبئة المواد الأفيونية التابعة لوزارة العدل: "إن الحبوب المزيفة المليئة بالفنتانيل تساهم بشكل كبير في وباء الجرعات الزائدة المميت. إن وزارة العدل الأمريكية ملتزمة باستخدام جميع تدابير الإنفاذ المتاحة لضمان امتثال الشركات المشاركة في بيع المعدات، التي تجعل من الممكن صنع هذه الحبوب الخطرة لقانون المواد الخاضعة للرقابة."  

وزارة العدل الأمريكية تقوم بتسوية مالية مع eBay

وقالت الإدارة إنه بالإضافة إلى التسوية النقدية، وافقت شركة eBay على الحفاظ على برنامج الامتثال الخاص بها وتعزيزه فيما يتعلق بسياسة العناصر المحظورة والمقيدة بشأن مبيعات مكابس الأقراص والقوالب المزيفة والطوابع والقوالب وآلات التغليف. 

 eBay

نفي الاتهامات

وقالت الشركة في بيان إنها تنفي صراحة مزاعم وزارة العدل الأمريكية، وأن التسوية لا تتضمن أي اعتراف بارتكاب مخالفات. 

وأضاف البيان: "إن إجراءات eBay لإزالة المنتجات التي يمكن استخدامها للحبوب المزيفة، بما في ذلك القوالب والقوالب ومكابس الأقراص، قبل أي طلب من وزارة العدل أو السلطات الأخرى، وقبل سنوات من تحويل الحكومة اهتمامها إلى هذه المنتجات، منعت عشرات الآلاف من القوائم التي يحتمل أن تكون إشكالية من الظهور في سوقنا. وقد أثنى المسؤولون الحكوميون مرارا وتكرارا على موقع eBay لشراكتنا مع سلطات إنفاذ القانون والجهود المبذولة لدعم التحقيقات في الاستخدام غير القانوني لضغط الأقراص."

اقرأ أيضا: النفط يحقق أعلى تسوية منذ نهاية نوفمبر.. وبرنت يتجاوز 82 دولارًا

تم نسخ الرابط