الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار والعائد على السندات الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، خلال تعاملات الجمعة، مع ارتفاع الدولاروالعائد على السندات الخزانة الأميركية، وذلك بعد تقرير قوي لوظائف القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2035.59 دولار للأونصة، بينما ارتفعت الأسعار0.6 % في غضون الأسبوع، فيما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.9 % إلى 2052.40 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.5 % مما يجعل السبائك أكثر كلفة للمشترين في الخارج . وارتفعت عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

تفاصيل بيانات الوظائف الأميركية

 وتخطي أصحاب العمل في الولايات المتحدة توقعات الاقتصاديين، بإضافة 353 ألف وظيفة في ينايرمقارنة بـ180 ألف وظيفة، وشجعت قوة الاقتصاد و إنتاجية العمال الشركات على توظيف عدد أكبر من العاملين في اتجاه يقي الاقتصاد  من الركود.

وتشير أداة (فيد ووتش) التابعة لمجموعة (سي.إم.إي) إلى أن المتعاملين يتوقعون فرصة بنسبة 78% لخفض أسعار الفائدة الأميركية في مايو، ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وتراجع رئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول عن فكرة خفض أسعار الفائدة، لكنه عبر عن ثقته في اتجاه التضخم نحو النطاق المستهدف عند 2 %.

أسعار الفضة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 2.3 بالمئة إلى 22.63 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.7 إلى 906.92 وانخفض البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 956.53 دولار.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط