الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كأس العالم للسيدات.. أستراليا تتنصر على كندا برباعية نظيفة وتتأهل برفقة نيجيريا إلى الدور الـ16

المنتخب الأسترالي
المنتخب الأسترالي

تأهل منتخب سيدات أستراليا إلى دور الستة عشر ببطولة كأس العالم للسيدات، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا، بعدما فاز على المنتخب الكندي بنتيجة 4 / صفر اليوم الاثنين 31 يوليو في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.

المنتخب الأسترالي في صدارة المجموعة 

بع\ فوزخ على منتخب كندا؛ تصدر المنتخب الأسترالي المجموعة برصيد ست نقاط ومن خلفه المنتخب النيجيري في المركز الثاني برصيد خمس نقاط، فيما ودع المنتخب الكندي البطولة بعد توقف رصيده عند أربع نقاط احتل بها في المركز الثالث، أما منتخب أيرلندا فتذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

أهداف المنتخب الأسترالي 

جاءت أهداف المنتخب الأسترالي عن طريق اللاعبة هايلي راسو التي سجلت ثنائية في الدقيقتين 9 و39، وبعدها احرزت ماري فولير الهدف الثالث للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 58، ثم أنهت زميلتها ستيفاني كاتلي المباراة بالهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء.

 

وتستضيف أستراليا ونيوزيلندا بطولة كأس العالم للسيدات هذا الصيف 2023، في نسختها التاسعة، ومن المتوقع أن تكون نسخة مميزة واستثنائية، في خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ12 منتخبًا فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.

ويشترك 32 منتخبًا في المونديال، لأول مرة منذ انطلاق بطولة السيدات في عام 1991، بعد إقامتها بـ24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، وقبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ12 فريقًا.

أعلى حضور جماهيري

وأضاف فيفا، أنه تم تسجيل أعلى أرقام حضور للجماهير في تاريخ البطولة، وتم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة، في كثير من المباريات المثيرة والأجواء الاحتفالية في البلدين المستضيفين

إقبال شديد على تذاكر البطولة

وأشار رئيس الفيفا إلى أن بعد مرور 6 أيام فقط من انطلاق البطولة تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة للمباريات الــ64، كما وصل إجمالي حضور الـ16 مباراة الأولى حتى الآن 459.547 مشجعا، بمتوسط حضور يبلغ 28.721 مشجعا، وهو زيادة بنسبة 54٪ مقارنة بالـ 16 مباراة الأولى في البطولة السابقة في فرنسا عام 2019.

وقال إن الحفلات الجماهيرية ضمت أكثر من 120 ألف شخص شاركوا فيها، والتي أقيمت ليس في الملاعب الرئيسية والمدن الكبرى فقط، بينما أقيمت في جميع أنحاء المدن يمكنك أن ترى أن هناك أجواء رائعة، هناك سعادة.

تم نسخ الرابط