الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على فوائد وأضرار الشاي باللحليب في الصباح

شاي بالحليب
شاي بالحليب

الشاي.. هو نبات استوائي دائم الخضرة موطنه آسيا، وهو أوراق يتم وضعها مجففة في الماء الساخن للحصول على مشروب أخضرأو أحمر اللون حسب لون الورق، ويمكن تناوله عمومًا مع الحليب أو بدونه، يختار بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه منتجات الألبان عدم إضافة الحليب إلى الشاي

 

كما يحرص تناول هذا المشروب لدى المصريين بعد وجبة الإفطار مباشرة. في ذات الصدد؛ يستعرض لكم موقع "بالمصرى" فوائد وأضرار الشاي باللبن، وهي كالتالي: 

 

فوائد الشاي باللبن

 _ يمد الجسم بالقوة: الشاي غني بمضادات الأكسدة، والحليب غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات D و B12 المهمة لصحةالعظام والعضلات. 

 

_ مصدر رائع للطاقة: يمنحك كوب من الحليب الكثير من الطاقة، وتساعد الكربوهيدرات ومحتويات الحليب الأخرى على تعزيزمستويات الطاقة لديك. 

 

تحسين صحة الجلد: تناول الحليب مختلطا بالشاي له نتائج رائعة على الجلد، إذ تعمل الدهون الأساسية ومضادات الأكسدة الموجودةفي الحليب على تحسين صحة الجلد، ومنح البشرة النضارة اللازمة، كما يمنع الشيخوخة المبكرة.

 

شاي بالحليب 

 

_ يخفف الإجهاد: للشاي بالحليب تأثيرات مضادة للاكتئاب بسبب وجود بعض العناصر الغذائية، مثل التربتوفان، الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية والذاكرة وتقليل التوتر، كما يحتوي الشاي بالحليب على مادة الكافيين التي تنعش الجسم، وتعزز الشعور بالنشاط.

 

 -ويساعد فعال أيضا في فقدان الوزن الزائد، لأنه يحتوي عل مادة البوليفينول والكافيين الموجودة في الشاي على إنقاص الوزن. 

 

أضرار الشاي باللبن

 _ مشكلات في المعدة: الشاي بالحليب يتسبب في الانتفاخ والغازات وعسر الهضم، ثم أن الكافيين الموجود في الشاي يمكن أن يصيب جسمك بالجفاف ويؤدي إلى الإمساك. 

 

ويضم أيضا مادة الكافيين، التي من خلالها تسبب اضطرابات عند النوم.

 

 _ القلق: تؤدي الجرعات الزائدة من شاي الحليب إلى اختلالات كيميائية في الدماغ، وهو ما يثير القلق أو اضطرابات المزاج. 

 

اقرأ أيضا: نصائح مهمة للرجال قبل الزواج من استشاري علاقات أسرية

تم نسخ الرابط