الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 21 آخرين في قصف إسرائيلي على غزة

شهداء غزة
شهداء غزة

يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه على قطاع غزة، حيث شن غارة عنيفة على محيط مفترق السرايا غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى منزل في منطقة الحكر بدير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن سقوط 11 شهيدًا و21 جريحًا.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 27365 فلسطينيًا وإصابة 66630 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 14 مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 127 شهيدًا و178 جريحًا.

قطاع غزة 

تنفيذ 660 هجوم إسرائيلي

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في تصريحات لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

الهجوم على مستشفيات غزة

وفي سياق متصل، أوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط