الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جالانت: مستعدون لحل الأزمة سياسيًا وتحسين الوضع في غزة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن إسرائيل مستعدة لحل الأزمة في قطاع غزة سياسيًا، كما أنها مستعدة لأي احتمالات أخرى، مدعيًا بأن إسرائيل تلتزم بتحسين الأوضاع الأمنية في شمال غزة، أكثر من التزامها بأي شئ آخر.

الاحتلال الإسرائيلي 

إسرائيل 

وقال رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» وعضو الكنيست الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، في تصريحاته لـ"صحيفة جيروزاليم بوست العبرية"، إنه على إسرائيل تسليم قطاع غزة إلى مصر، بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية القائمة، بالإضافة إلى تقسيم الضفة الغربية مع المملكة الأردنية، حيث ينبغي أن تتولى الأردن مسؤولية المنطقة أ من الضفة الغربية وجزء صغير من المنطقة ب.

عضو الكنيست الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

استبعاد قرار حل الدولتين

وأضاف «ليبرمان»، في تصريحاته، أن فكرة حل الدولتين ماتت، حيث أنه يجب اللجوء إلى حلول أخرى للانتهاء من الأزمة الإنسانية في القطاع، مشيرًا إلى أنه ينبغي استبدال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دون اللجوء إلى إجراء الانتخابات.

نتنياهو فاقد الأهلية لمواصلة الحكم

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، قد قال في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فاقد الأهلية لمواصلة الحكم، موضحًا أنه يشغل ماكينة تبث السموم ينشط فيها ابنه يائير ضد معارضيه.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط