الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مع اقتراب شهر رمضان.. مدبولي يتابع توفير السلع بأسعار مخفضة

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمتابعة الجهود المبذولة لتوافر المنتجات والسلع الغذائية، تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك. 

اجتماع مجلس الوزراء 

جهود الدولة لتوفير السلع والمنتجات

وأعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن مدبولي تناول الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لزيادة السيولة النقدية في سوق النقد الأجنبي، وهو ما يساعد في حل الكثير من الأزمات التي تواجهنا في الآونة الأخيرة، وعلى رأسها ارتفاع أسعار المنتجات والسلع، مؤكدًا أن ذلك الاجتماع يهدف إلى التعاون مع الوزارات المختصة بغرض توافر المنتجات والسلع المختلفة.

مدبولي

كما أضاف الحمصاني أن الاجتماع أيضًا قد تطرق إلى الجهود الساعية لتوفير المواد الخام اللازمة لصناعة العديد من المنتجات والسلع، مشيرًا إلى الجهود الداعمة لقطاع الصناعة المصرية، لا سيما توفير المواد الخام اللازمة، ما يساهم في زيادة إنتاج المنتجات المعروضة، ما ينعكس دوره في توفير السله وتوزان الأسعار.

اجتماع مدبولي 

مدبولي يتابع توفير السلع والمنتجات

فيما تناول مدبولي أيضًا الجهود المبذولة لزيادة حجم مناطق التوزيع لمختلف المنتجات والسلع الغذائية على كافة محافظات مصر المختلفة، وذلك بهدف توفير السلع المختلفة الشعب المصري في جميع أنحاء الجمهورية.

اجتماع مدبولي

بينما أوضح المتحدث باسم رئاسة الوزراء استعدادات الدولية الجارية لاستقبال رمضان كريم المبارك، لا سيما تفعيل مبادرة " كلنا واحد"، و" أهلا رمضان"، وغيرها من المبادرات العديدة، بالإضافة إلى الجهود الرامية إلى زيادة أعداد المنافذ المتحركة والثابتة، لبيع المنتجات والسلع المختلفة، في محاولة منهم لتلبية احتياجات الشعب المصري.

مجلس الوزراء 

اجتماع مدبولي اليوم

وفي سياق متصل، أشار مدبولي خلال الاجتماع إلى ما تعرض له السوق المصري في الآونة الأخيرة من زيادة أسعار المنتجات والسلع، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد انخفاضًا في هذه الأسعار، نظرًا لانخفاض سعر الدولار في الأسواق الموازية، وفي ظل سعي الدولة لتوفير المزيد من العملة الصعبة، وجذب الاستثمارات الأجنبية للعديد من القطاعات، إلى جانب التنسيق مع صندوق النقد الدولي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط