الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى الإسراء والمعراج.. "الإفتاء" تطلق صفحة لدعم القضية الفلسطينية

دعم القضية الفلسطينية
دعم القضية الفلسطينية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، اليوم، إطلاق صفحة إلكترونية خاصة بالقضية الفلسطينية، بناءً على توجيهات الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، وتزامنًا مع الدور المصري الفعال وإيمانها العميق بالقضايا العادلة.

مفتي الجمهورية 

دار الإفتاء تطلق صفحة لدعم فلسطين

وأوضحت دار الإفتاء المصرية في البيان الصادر عنها، أن تلك الخطوة تأتي تزامنًا مع مجيء ذكرى الإسراء والمعراج، ما يعتبر تجسيدًا صريحًا لالتزام الدولة المصرية العميق بدعم الشعب الفلسطيني، لتستخدم في هذا الصدد الوسائل التقنية الحديثة والمنابر الإعلامية.

صفحة لدعم فلسطين

كما أكدت دار الإفتاء أن تلك الصفحة الإلكترونية ليست صفحة نمطية، بل مبادرة حية تجسد ضرورة التزام الجميع نحو القضية الفلسطينية العادلة، معززة أقاوليها بالأدوات الإعلامية، لضمان وصول الرسالة إلى العالم بأسره.

فلسطين 

القضية الفلسطينية

ولفتت الدار إلى أن الصفحة توضح واجباتنا نحو القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى احتوائها على الفتاوي الصادرة عن دار الإفتاء، ردًا على الأسئلة المتوجهة من أرض فلسطين، وبعض الأحكام الخاصة بالقضية الفلسطينية.

صفحة إلكترونية لدعم القضية الفلسطينية

فيما أشارت الدار إلى أن الصفحة تهدف أيضًا إلى زيادة الوعي لدى المسلمين من خلال أقسامها المتعددة، فضلًا على بيان المعالم الإسلامية المهمة في فلسطين، عن طريق قسم " اعرف فلسطين"، كما حددت الصفحة قسمًا ل" التاريخ والفتوحات" التي صارت في فلسطين.

دعم فلسطين 

أنبياء وصحابة دفنوا في فلسطين

وفي السياق ذاته، خصصت الصفحة أيضًا قسمًا خاصًا بـ" أنبياء وصحابة دفنوا في فلسطين"، وكذا قسم "علماء فلسطين"، لا سيما قسم " المعرض"، بالإضافة إلى ذلك، فإن الصفحة تحتوي على فيديوهات متضمنة أدعية للأشقاء في فلسطين، إلى جانب أدعية لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

اقرأ أيضًا 

تم نسخ الرابط