الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير التربية والتعليم يتفقد برنامج التدريب الذهني والبدني للمعلمين الجدد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، اليوم الأربعاء، برنامج التدريب البدني والذهني للمعلمين الجدد، الذين تمكنوا من اجتياز مسابقة "30 ألف معلم"، للسنة الثانية، وذلك في مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية الجديدة التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية.

 

وزارة التربية والتعليم 

 

الحقيبة التدريبية الأولى

وأوضح «حجازي»، أنه تم إعداد حقيبتين تدريبيتين للمعلمين الجدد، إحداهما تتعلق بالتأهيل التربوي، بالإضافة إلى بعض المحاور الهامة مثل الذكاء الاصطناعي وأنشطة التوكاتسو وطرق التعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الحقيبة التدريبية الثانية

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الحقيبة التدريبية الثانية تتعلق باللياقة البدنية والذهنية؛ لتأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها الجهات المعنية؛ تمهيدًا لتعيينهم على مستوي محافظات الجمهورية، موضحًا أن هذا ينعكس على الطلاب والمستوى التعليمي بشكل مباشر، فضلًا عن النهوض بالمنظومة التعليمية للدولة.

 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي 

 

مسابقة “30 ألف معلم”

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن التقديم على مسابقة «30 ألف معلم»، جاء وفقًا لبيانات المعلم المتقدم المسجلة في بطاقة الرقم القومي، مضيفة أنه يتم توزيع المعلمين على حسب العجز في المدارس، كما أنه لا يحق لمن تم التعاقد معه أن ينقل قبل مرور خمس سنوات من استلامه العمل؛ لتحقيق الانضباط داخل المدارس.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط