الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زيادة المعاشات لـ13 مليون مواطن بقرار من الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قرارًا بزيادة 15% في المعاشات لحوالي 13 مليون مواطن، على أن تكون التكلفة الإجمالية بمقدار 74 مليار جنيه.

السيسي 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر عدة قرارات لتخفيف الأعباء الحياتية على المواطنين، موجهًا حزمة اجتماعية عاجلة، مشددًا على ضرورة تنفيذها بداية من الشهر المقبل.

اجتماع الرئيس السيسي 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأكد الرئيس السيسي زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15%، لتكون التكلفة بمقدار 5.5 مليار جنيه، لتكون الزيادة السنوية حوالي 55% من قيمة المعاش، مضيفًا أنه سيتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات تكافل وكرامة لسنة 2024 /2025.

الرئيس السيسي اليوم

كما صرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطرق إلى التطورات المستجدة في الأوضاع الاقتصادية، فضلًا على إجراءات الدولة لضبط أسعار الخدمات والسلع في الأسواق المصرية، والحد من التضخم، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار على الصعيد الاقتصادي ككل.

الرئيس السيسي 

قرارات جديدة للرئيس السيسي

وفي سياق متصل، أشار المتحدث الرسمي إلى أن رئيس الجمهورية وجه الحكومة بضرورة بذل جهودها لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين بشكل فوري، لا سيما احتواء تداعيات الأزمة والاضطرابات الاقتصادية، مشدداً على متابعته الدائمة لأحوال المواطنين.

اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط