الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي يؤكد لرئيسة الوزراء الإيطالية ضرورة دفع مسار حل الدولتين

اتصال هاتفي بين الرئيس
اتصال هاتفي بين الرئيس السيسي ورئيسة الوزراء الإيطالية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، للبحث عن طرق تقوية العلاقات الثنائية في كافة المجالات، ترسيخًا للعلاقات التاريخية التي تجمع بين الدولتين، ولدعم المصالح المشتركة بين الطرفين.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي اليوم

كما تطرق الاتصال أيضًا إلى التطورات المستجدة في الأوضاع الإقليمية، وما تمر به المنطقة من تصعيد عسكري، وفي هذا الصدد، استعرض الرئيس السيسي جهود الدولة المصرية مع جميع الأطراف المختلفة لوقف الحرب في قطاع غزة، ما يحمي المنطقة من اتساع بقعة الصراع، مؤكدًا الجهود المصرية لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشدداً على ضرورة إحراز تقدم ملحوظ، لتهدئة الأوضاع، فضلًا على دفع مسار حل الدولتين.

توجهات لتهدئة الأوضاع في غزة 

وفي هذا السياق، أعلنت مصر وقطر، اليوم الأربعاء، انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن سبل التهدئة في قطاع غزة، والتي تشمل إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين والفلسطينيين، غدًا الخميس بالقاهرة، وجاء ذلك في إطار الجهود المصرية القطرية المبذولة لحل الأزمة الإنسانية بغزة.

قطاع غزة 

الجهود المصرية المبذولة

وفي سياق متصل، أكد مصدر مصري مسؤول، اليوم الأربعاء، في تصريحات له، أن مصر تبذل قصارى جهدها بشأن التوصل إلى هدنة جديدة في قطاع غزة، فضلًا عن إطلاق سراح جميع الرهائن وإنهاء الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط