الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المكتب الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 124 شهيدا

شهداء غزة
شهداء غزة

كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، عن ارتفاع أعداد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 124 فلسطينيًا، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر، إلى 27708 شهيدًا فلسطينيًا، 67147 مصابًا.

أطفال غزة 

معاناة أطفال غزة 

وتتفاقم الكوارث الإنسانية في قطاع غزة، وتزداد معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع، بيد أنه يوجد حوالي 10 آلاف مريضًا بمرض السرطان محرومون من تلقي العلاج في قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على غزة 

وفي هذا السياق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على مناطق متفرقة في وسط غزة، منذ فجر اليوم، ما أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيًا، كما أطلقت أعيرة نارية على محيط مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة 

كما أضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 16 مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 123 شهيدًا و169 جريحًا.

قطاع غزة 

تنفيذ 660 هجوم إسرائيلي

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء الماضي، أكدت في تصريحات لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط