الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما فوائد مشروب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية؟.. تعرف عليها

مشروب القهوة
مشروب القهوة

تعد القهوة من أهم مشروبات الكافيين الأكثر استهلاكًا بين الأشخاص، وخاصة خلال فترة النهار، لاستعادة الطاقة والنشاط، واستكمال المهام المطلوبة منهم، لذلك يلجأون لها في أوقات طويلة، وأنها تمثل كجزء من روتين إنقاص الوزن، وقد يتساءل البعض كيف ينقص مشروب القهوة من الوزن الزائد.

ومن خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، في التقرير التالي، بعض الطرق التي تجعل من مشروب القهوة الخاص بك، ينقص من وزنك، وجاءت كالأتي: 

تجنب تناول الحليب والسكر:

ينصح بتناول مشروب القهوة يوميًا، لأنها تحتوي على العديد من المميزات، لكونها لا تحتاج لوضع السكر أو الحليب، حتي تصلح للتناول، يفضل شربها، لأنها توفير حوالى 60 سعر حرارى، لكل كوب، إذا لم تتناول السكر.

الكافيين يحرق السعرات الحرارية:

تعد القهوة من أكثر وأهم المشروبات، التي تزايد من السعرات الحرارية داخل الجسم، في حالة شرب الكافيين، يعمل على تحسين الحالة المزاجية، قد يجعل الشخص يقل من وزنه بشكل كبير.

مشروب القهوة 

 

الكافيين يعزز الأداء:

أثبت الأبحاث العلمية السابق، بأنه في حالة تناول الكافيين بشكل يومي، قد يساعد على إستعادة الحيوية والطاقة، لأنه يحتوي على سعرات عالية في الجسم، وتعمل على حرق المزيد من مخازن الدهون، عندما تشرب القهوة قبل التمرين بـ30 دقيقة، لأنها تساهم تعزيز الأداء، وأيضا تفقد الوزن بشكل أسرع عن المعتاد، أن شرب القهوة السوداء قبل أي نشاط بدنى إلى زيادة حرق السعرات الحرارية أثناء التمرين وبعده.

 

الكافيين يقلل من الاحتفاظ باحتباس المياه:

كما يوضح الخبراء، أنه عند كثرة تناول الكافيين، قد تساهم في  التخلص من الاحتفاظ باحتباس الماء، حيث يعمل على تغريغ ما في الجسم، اذ يجب تحديد ست ساعات من شرب القهوة، يتم إفراز الكافيين من خلال الجسم، وإخراج الماء من الجسم يخفف من احتباس الماء، أن احتباس السوائل في الجسم قد يعيق التقدم في إنقاص الوزن لأنه يشعر الشخص بالانتفاخ.

 

اقرأ أيضا: طرق علاجية سهلة للتخلص من حموضة المعدة


 

تم نسخ الرابط