الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سكان كاليفورنيا يرفعون دعوى قضائية ضد «أمازون»

شركة أمازون
شركة أمازون

رفع سكان ولاية كاليفورنيا دعوى قضائية على موقع أمازون بسبب انتهاكه لقانون حماية المستهلك من خلال توجيه مئات الملايين من المتسوقين إلى سلع باهظة الثمن من أجل كسب رسوم إضافية وذلك وفقًا لموقع NBC News.

ووفقًا لشكوى التي قدمت أمس الخميس بالمحكمة الفيدرالية في سياتل فإن خوارزمية أمازون  غالبًا تحجب الخيارات ذات الأسعار المنخفضة بالإضافة إلى إخفاء أوقات التسليم الأسرع.

قضية مكافحة الاحتكار المرفوعة ضد أمازون

ونقلاً عن قضية مكافحة الاحتكار الأخيرة    ضد أمازون من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية و17 ولاية، قالت الشكوى إن المتسوقين يختارون اختيارات أمازون في ما يقرب من 98٪ من الوقت من خلال النقر على زر "اشتر الآن" أو "أضف إلى سلة التسوق" وغالبًا ما يعتقدون بشكل خاطئ أن أمازون قد وجدت أفضل الأسعار.

وذكرت الدعوى القضائية أن أمازون أنشأت الخوارزمية لصالح البائعين الخارجيين الذين يشاركون في برنامج Fulfillment By Amazon الخاص بها ويدفعون رسومًا باهظة لتخزين المخزون والتعبئة والشحن والإرجاع وغيرها من الخدمات.

وجاء في الشكوى: بينما تحدد ظاهريًا الاختيار الذي سيتخذه المستهلكون إذا أخذوا في الاعتبار جميع العروض المتاحة فإن خوارزمية "Buy Box" الخاصة بأمازون تفضل بشكل مخادع أرباح أمازون الخاصة على رفاهية المستهلك.

والجدير بالذكر أن القضية تختلف عن الدعاوى القضائية الخاصة الأخرى بشأن "Buy Box" من خلال التركيز على الضرر الذي يلحق بالمستهلكين من الممارسات الخادعة بدلاً من انتهاكات مكافحة الاحتكار أو الضرر الذي يلحق بالبائعين الذين لا ينضمون إلى برنامج تلبية طلبات أمازون.

اقرأ أيضا: التجارة الفيدرالية الأمريكية تكشف تفاصيل الدعوى القضائية المرفوعة ضد أمازون

تم نسخ الرابط