الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فرنسا تغرم "أمازون" 32 مليون يورو

شركة أمازون
شركة أمازون

أعلنت هيئة تنظيمية فرنسية، اليوم الثلاثاء، عن تغريم  مدير مستودعات أمازون في فرنسا 32 مليون يورو، بسبب المراقبة المفرطة لموظفيها.

هيئة حماية البيانات الفرنسية 

وقالت هيئة حماية البيانات الفرنسية (CNIL)، إن “شركة أمازون فرانس لوجيستيك " أعطت الموظفين ماسحات ضوئية لتسجيل مهام مكان العمل، مثل إزالة العناصر من الرفوف والتعبئة، ومن ثم تم استخدام هذه البيانات لحساب الجودة والإنتاجية وفترات عدم النشاط لكل موظف.

وأضافت أن العمال يتعرضون لضغوط مستمرة، ويتعين عليهم تبرير غيابهم بانتظام، وحتى الوقت بين دخول الموظفين إلى المستودع وبدء العمل تم رصده.

مراقبة أمازون لمواظفيها 

واعتبرت  هيئة حماية البيانات الفرنسية أن مراقبة شركة أمازون مخالفة للائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي (GDPR)، والتي تفرض قواعد صارمة على الشركات للحصول على موافقة بشأن كيفية استخدام المعلومات الشخصية.

ووصفت نظام مراقبة شركة أمازون لنشاط الموظفين بأنه مفرط في التدخل، بما في ذلك سياسة الشركة المتمثلة في الاحتفاظ بالبيانات والمؤشرات الإحصائية عن الموظفين لمدة 31 يومًا.

انتهاكات شركة أمازون

وقالت CNIL إن شركة أمازون ارتكبت العديد من الانتهاكات للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بتقليل البيانات والمعالجة القانونية.

تعليق شركة أمازون على قرار هيئة حماية البيانات 
 

ومن جانبها علقت شركة أمازون على قرار هيئة حماية البيانات الفرنسية، وقالت في بيان: “نحن نختلف بشدة مع استنتاجات الهيئة  غير الصحيحة في الواقع ونحتفظ بالحق في تقديم استئناف”.

وأضافت الشركة أن أنظمة إدراة المستودعات تعد معيارًا صناعيًا، وهي ضرورية لضمان سلامة العمليات وجودتها وكفاءتها وتتبع تخزين المخزون ومعالجة الطرود في الوقت المحدد، وبما يتماشى مع توقعات العملاء.

اقرأ أيضًا: التجارة الفيدرالية الأمريكية تكشف تفاصيل الدعوى القضائية المرفوعة ضد أمازون

تم نسخ الرابط