الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسباب تنميل اليد اليمنى.. علامة خطيرة على تدهور الصحة

مشكلة تنميل اليد
مشكلة تنميل اليد

في بعض الأحيان،  يعاني العديد من الأفراد جراء مشكلة تنميل اليد اليمنى، والتي تعتبر أكثر المشاكل الصحية، التي يتعرض لها الإنسان عند أداء المهام اليومية المعتادة.

وتتراوح أسباب هذا العرص بدءاً من مشاكل الأعصاب إلى نقص التغذية، وبعضها جاد والبعض الآخر ليس مدعاة للقلق، إضافة إلى الآثار الجانبية للأدوية والصدمات الحادّة.

في التقرير التالية، يرصد لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، أسباب تنميل اليد اليمنى قد تكون خطيرة، وهي كما يلي.

الآثار الجانبية للأدوية

يحدث تنميل في اليد اليمني ، يرجع الأسباب إلى الآثار الجانبية للأدوية، وقد تؤثر على الأعصاب، وتسبب خدراً ووخزاً في الأطراف، مثل اليدين والقدمين.

الصدمات الجسدية

يواجه بعض الأفراد الصدمات الجسدية، التي ترجع نتيجة تعرضهم لمشاكل صحية، ومنها الإصابة بتنميل في اليد اليمنى، وتشمل هذه الصدمات حادث السيارة، أو الجروح، أو التمدد، أو ضغط عصب في اليد اليمنى.

تنميل اليد 

نقص التغذية

يعد نقص التغذية من أهم الأسباب، التي تسبب الكثير من المشاكل، ومنها يسبب انخفاض فيتامين بي 12 B12 مشاكل في الأعصاب، وقد تؤدي إلى وخز أو خدر في اليدين والقدمين، وهناك بعض الأعراض الأخرى عند نقص فيتامين بي 12 ما يلي:

الإعياء ـ الضعف ـ الإمساك ـ فقر الدم ـ فقدان الوزن ـ فقدان الشهية ـ المشاكل العصبية، مثل: الارتباك والاكتئاب وقضايا التوازن.

اقرأ أيضا: تعرف على أسباب آلالام الظهر.. التوتر النفسي أبرزها


 

تم نسخ الرابط