الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية البلغارية: العاصمة الإدارية إنجاز كبير لمصر ونعمل على تعزيز الشراكة الاقتصادية

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري ونظيرته البلغارية

قالت وزيرة خارجية بلغاريا، ماريا جابرييل، اليوم السبت، خلال كلمتها في اجتماع لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا، إن ما تم في العاصمة الإدارية يعد إنجازًا كبيرًا لمصر، مؤكدة أنها تسعى إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

اجتماع لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا 

 

مصر دولة محورية

وأضافت «جابرييل»، أن مصر دولة محورية وشريك استراتيجي بالمنطقة، لذا تهدف بلغاريا إلى التعاون مع الدولة المصرية؛ لتقديم حلول للقضايا الدولية، مشيرة إلى أنه يجب التركيز على تكثيف التعاون العسكري بين الدولتين.

وزير الخارجية ونظيرته البلغارية

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم، استقبل نائبة رئيس وزراء ووزيرة خارجية بلغاريا، ماريا جابرييل، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارة، وجاء ذلك وفقًا لما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد عبر حسابه على منصة "إكس".

 

لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا 

 

لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا

وأوضح «أبو زيد»، أن وزير الخارجية اصطحب نظيرته البلغارية إلى مقر رئاسة الوزراء، للقاء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية.

وأشار أحمد أبو زيد، إلى أن وزيري الخارجية يترأسان اليوم أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وبلغاريا، وذلك بحضور عدد من الوزراء من البلدين.

إقامة دولة فلسطين

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم السبت، خلال كلمته في اجتماع لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا، إن اتساع رقعة العمليات العسكرية له تداعيات وخيمة بالمنطقة، موضحًا أن إقامة دولة فلسطين، يعد السبيل الوحيد لاستئناف الاستقرار والسلام في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط