الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يؤكد لقمة النيباد استمرار العمل لمواجهة الأزمات الاقتصادية الإفريقية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال الدورة الـ41 للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الانمائية للاتحاد الأفريقي "النيباد"، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي تُعقد سنويًا للاستعداد للقمة الإفريقية، بمشاركة الحكومات الإفريقية ورؤساء الدول الأعضاء في اللجنة، والمديرة التنفيذية للنيباد ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

اجتماع الرئيس السيسي اليوم 

الرئيس السيسي اليوم

وافتتح الرئيس السيسي حديثه في الاجتماع، قائلًا: «رؤساء الدول والحكومات أعضاء اللجنة التوجيهية، لقد تشرفت بناء على ثقتكم الغالية على تولي رئاسة اللجنة في فبراير 2023، واليوم ينعقد اجتماعنا في وقت يمر فيه العمل الإفريقي المشترك بمرحلة مفصلية، تزامنًا مع انتهاء الخطة العشرية الأولى لأجندة 2063 التنموية».

اجتماع الرئيس السيسي اليوم

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تطرق إلى رؤية النيباد التنموية، ودورها الفعال في تنفيذ الخطة العشرية الثانية، على الأجندة التنموية الإفريقية.

الرئيس السيسي 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي سياق متصل، اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه بتقديم الشكر إلى رؤساء وحكومات الدول الإفريقية، مؤكدًا استمرار العمل للتصدي إلى الأزمات الاقتصادية التي تشهدها قارة إفريقيا في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط