الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيتنياهو: مستعدون لإطلاق سراح 3 من الأسرى الفلسطينيين مقابل كل رهينة

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه قد يتعين على إسرائيل أن تطلق سراح المزيد من الأسرى مقابل كل رهينة، وذلك وفقًا لما أكدته مصادر مطلعة.

نتنياهو وبايدن

كما أكد نتنياهو أن إسرائيل مستعدة لإطلاق سراح 3 من الأسرى الفلسطينيين، مقابل كل رهينة كما حدث في الصفقة السابقة.

حماس 

بنيامين نتنياهو

فيما اتفق بايدن مع نتنياهو على أن طلب حماس بإطلاق سراح الآلاف من الأسرى مبالغًا فيه، كما أضاف بايدن أن إسرائيل يجب أن تبدي المزيد من المرونة في ملف تبادل الأسرى.

حركة حماس 

وقال مصدر قيادي في حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد أي وفد من الحركة في القاهرة في الوقت الحالي، مضيفًا أنهم ينتظرون نتائج الاجتماعات الجارية في القاهرة، كما أن الاتصالات لازالت مستمرة مع الوسطاء.

حماس 

وقال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أمس الإثنين، إن استمرار الحرب في غزة يضع جميع المشاركين فيها أمام مسؤولية تاريخية.

غزة 

تصريحات حماس اليوم

وأضاف القيادي في حركة حماس أن مجرم الحرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مُصر على مواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أبو عبيدة 

أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، مقتل 3 من الأسرى الإسرائيليين، الذين تم الإعلان، أمس الأحد، إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

تصريحات أبو عبيدة

وأكد أبو عبيدة أنهم سوف يؤجلون الكشف عن صور وأسماء القتلى لأيام أخرى، إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى الإسرائيليين.

كتائب القسام 

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن عناصر المقاومة قتلت 53 جنديًا إسرائيليًا، بالإضافة إلى أنها دمرت 68 آلية إسرائيلية خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط