الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لتجنب الشعور بالحيرة.. ازاي تختار هدية عيد الحب؟

خطوات اختيار عيد
خطوات اختيار عيد الحب

في يوم عيد الحب أو ما يسمي "بعيد الفلانتين"، قد يشعر بحيرة عند اختيار أشكال الهدايا في هذا اليوم والاختيارات المناسبة، ويعد أمر غير مريح بشكل مطلق، وهو ما يدفعنا للبحث عن الهدايا التي توصف بالكمال، صاحبة السمات التي لا يختلف عليها اثنان.

 

وفي هذا السياق، يقدم لكم هالة العزب، خبير الإتيكيت، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصري"، من خلال السطور التالية اتيكيت اختيار هدية عيد الحب.

 

1- يفضل أن يختار الأشخاص ألوان الهدايا مبهجة، وأغلبهم يفضلون اختيار الألوان، ومنها الروز، البينك، والأحمر، للسيدات أو الرجال، يفضل أن يكون لونها مبهجًا راقيًا، لكون تأثيرها النفسي عادة ما يكون إيجابياً، حتى وإن كانت متواضعة، فالهدف منها هو صنع حالة من الفرحة في عيد الحب، وهو ما تمنحه الهدية صاحبة الألوان المبهجة.

 

2- يراعى أن تكون الهدية مغلفة بطريقة ناعمة وراقية، بحيث يمنح شكلها الخارجي شعوراً بالسعادة والفرحة، فلا مانع من وضع بعض الورود المصنوعة عليها أو عدة أشرطة من الستان أو الدانتيل، تجذب الأنظار ومن ثم تخطف القلوب وتسعد الآخرين.

هدايا عبد الحب 

 

3- الابتعاد عن الهدايا التي تعبر عن جنس الطرف الأخر، مثل "الكرافات" للرجال، يفضل أن تكون من النوع الذي يمكن أن يقدم للجميع، مثل الملابس المشتركة بين السيدات والرجال على سبيل المثال، هناك بالفعل "قمصان" تصلح لكليهما معاً، أو الخواتم التي لا تتضمن شكلا يحدد طبيعة الجنس الذي يرتديه.

 

4- يفضل أن تكون متوسطة الحجم.

 

5- أن تكون الهدية معمرة، فمن الأفضل أن تكون صالحة لفترة زمنية معينة، حتى تشغل ذاكرة الطرف الأخر خلال هذه الفترة، وفي المقابل مستحب أن نبتعد عن هدايا الأطعمة، فليس من الصالح أن نقدم "كيك بالشكولاتة"، حيث ينتهي تأثيرها على الطرف الآخر بمجرد تناولها.

 

6- يراعى أيضاً ألا تكون ثمينة أو رخيصة الثمن، حتى يتسنى للطرف الآخر أن يقبلها، فإذا كانت كذلك سيعتبر أنه يستطيع ردها بالفعل، وبالتالي لن يشعر بالخجل أو العجز.

 

7- التوقيت المناسب لتقديم الهدية يصبح فارقاً في تأثيرها على الطرف الأخر وتصنع قبولاً لها، فإذا قدمت بعد الاحتفال بعيد الحب، بالتأكيد سيكون شعوره مختلف كثيراً عن تقديمها قبل الاحتفال، عادة الإسراع في تقديم الهدية يخلق شعوراً بالفرح لدى الإنسان.

 

اقرأ أيضا: أشكال الاحتفال بالفلانتين بين المتزوجين.. "على غرار أفلام ديزني"


 

تم نسخ الرابط