الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سائقو «أوبر» و«ليفت» يضربون في جميع أنحاء الولايات المتحدة

أوبر
أوبر

نظم سائقو شركات أوبر وعمال التوصيل لشركة "DoorDash" إضرابًا، اليوم الأربعاء؛ للمطالبة بأجور عادلة ومعاملة أفضل وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

إضراب عمال أوبر

وقال العمال إن منصات مشاركة الرحلات وتوصيل الطعام تأخذ مبالغ غير متناسبة من أسعارها كرسوم مما يضر بأرباحهم.

 وأضاف شانتوان همفري وهو سائق في دالاس بولاية تكساس: تعمل هذه المنصات باستمرار على خفض أرباح السائقين عاما بعد عام كوسيلة لإظهار أنها مربحة للمستثمرين لحملهم على شراء أسهمهم.

وكان قد خطط السائقون من تحالف العدالة لعمال التطبيقات (JFAW) لتنظيم احتجاجات في المطارات عبر 10 مدن في الشرق والغرب الأوسط، بينما اعتصم أعضاء مجموعة Rideshare Drivers United خارج مكاتب أوبر في لوس أنجلوس.

وفي الوقت الحالي يشارك الآلاف من سائقي سيارات الأجرة مع منظمة العدالة من أجل عمال التطبيقات في إضراب في 10 مدن عبر الولايات المتحدة في أكبر إضراب لخدمات سيارات الأجرة في التاريخ الأمريكي.

ويأتي الاحتجاج في الوقت الذي شهدت فيه شركة أوبر أكبر شركة لنقل الركاب ارتفاع أسهمها إلى مستوى قياسي بعد إعلانها عن إعادة شراء أسهم بقيمة 7 مليارات دولار.
 

والجدير بالذكر أن شركتا أوبر وليفت اتفقا العام الماضي على دفع 328 مليون دولار لحل التحقيق الذي أجرته ولاية نيويورك لعدة سنوات بشأن الشركتين، والذي وصفته المدعية العامة ليتيتيا جيمس بأنه أكبر تسوية لسرقة الأجور في تاريخ مكتبها.

اقرأ أيضا: 
 هيئة رقابية هولندية تفرض غرامة على أوبر بسبب انتهاك الخصوصية

تم نسخ الرابط