الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

باستثناء الأورام.. وزارة الصحة توجه باستخدام الأدوية المحلية بمستشفياتها

الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار

أصدرت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، قرارًا وزاريًا رقم 4 عام 2024، بإلزام الأطباء الأدوية الضرورية للمواطنين، مع أهمية المراعاة بأن تكون محلية الصنع، وعدم وصف الأدوية المستوردة للمرضى، إلا في حالة عدم توافر مثيلتها من الصنع المحلي، وذلك أثناء تأدية وظائفهم بالهيئات أو الجهات التابعة لوزارة الصحة، أو مديريات الشؤون الصحية في المحافظات، وخاصة المراكز الطبية والمستشفيات ووحدات ومراكز الرعاية الطبية.

الصحة تمنع المواطنين من الأدوية المستوردة 

وزارة الصحة والسكان

وقد أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الأدوية المحلية لها نفس الأمان والفعالية مثل المستورد، ولا تختلف في غير اللون والنكهة، مؤكدًا أن ذلك لا يؤثر على الفعالية.

علاج الأورام

كما أضاف المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريحات صحفية، أن الأدوية التي لها الأولوية في الآونة الحالية لاستيرادها هي الأدوية التي تعالج الأورام، لافتًا إلى أن استخدام البدائل المحلية تعتبر سياسة عالمية، وتتطلب المزيد من التوعية عند المواطنين.

الصحة تطالب باستخدام الأدوية المحلية 

تحذيرات وزارة الصحة

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة الصحة المواطنين بضرورة التواصل مع الوزارة عن طريق الخط الساخن 105، وذلك في حالة ورود تساؤلات أو الاستفسارات، مؤكدة أنه يتم الرد بصورة عاجلة على المواطنين، وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أكمل صورة ممكنة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط