الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الصحة تنفي ظهور متحور جديد من فيروس كورونا

متحور جديد لفيروس
متحور جديد لفيروس كورونا

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا منسوبًا لـوزارة الصحة والسكان يحذر المواطنين من ظهور متحور جديد لـ فيروس كورونا شديد الخطورة ومميت ويصعب اكتشافه، لذا قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بسرعة التواصل مع وزارة الصحة، للتأكد من حقيقة الأمر وعدم إثارة الذعر بين المواطنين.

 

ظهور متحور جديد لفيروس كورونا 

 

نفي ظهور متحور جديد لـ فيروس كورونا

ونفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، ظهور أي متحور جديد لفيروس كورونا، حيث أن المنشور المتداول ليست لها علاقة به ومزيف، مشددة على أن الأوضاع الوبائية في مصر مستقرة وآمنة تمامًا، ولم يرصد أية متحورات جديدة بخلاف ما أعلنته على قنوات اتصالها الرسمية، وهو محتور «JN.1».

أعراض «متحور JN.1»

وأوضحت الوزارة، أن حالات الإصابة بالمتحور «JN.1»، منخفضة وبسيطة الأعراض، مؤكدة أنه لا يوجد أي أعراض إكلينكية مختلفة عن الأعراض السابقة لفيروس كورونا.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن مصر تمتلك برنامجًا لترصد الأوبئة، والذي يختص بتتبع جميع الأمراض الوبائية ومعدلات انتشارها، حيث أنه في حال رصد أي سلالة جديدة لفيروس كورونا سوف يتم الكشف عن الإصابات ووضع خطط العلاج للتعامل معه.

 

منشور المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 

 

التتبع الجيني لـ فيروس كورونا

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنها تحرص على عمل تتبع جيني لفيروس كورونا خاصة للقادمين من الدول الموبوءة وبها تحورات جينية جديدة؛ لمنع تسربها إلى البلاد، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء مثل هذه الأكاذيب، بجانب الرجوع إلى المصادر الرسمية لمعرفة المعلومات.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط