الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إدخال 100 شاحنة مساعدات إنسانية إلى أهالي غزة عبر معبر رفح اليوم

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

شهد معبر رفح البري، اليوم الجمعة، الدفع بحوالي 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، حيث أوضحت حركة العبور أن هذه الشاحنات تابعة لقافلة جديدة؛ أطلقت من أجل تلبية احتياجات أشقائنا من الشعب الفلسطيني ودعمًا لهم جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

واستقبل معبر رفح، نحو 30 جريحًا و236 فلسطينيًا، بالإضافة إلى استقبال 200 من أصحاب الجنسيات المزدوجة.

 

معبر رفح البري
معبر رفح البري

 

استلام 5939 شاحنة مساعدات

الجدير بالذكر، أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الخميس، قد أوضحت استلام حوالي 5939 شاحنة من نظيرتها المصرية، عبر معبر رفح منذ يوم 21 أكتوبر الماضي حتى 18 يناير الجاري، مشيرة إلى أن هذه الشاحنات تحمل الأغذية والمياه والأدوية، فضلًا عن المستلزمات الطبية والمساعدات الإغاثية.

إدخال المساعدات الإنسانية

وفي سياق متصل، قال رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان الأردني، فراس العجارمة، في تصريحات سابقة له لقناة القاهرة الإخبارية، إن قمة العقبة سوف تركز على دعم جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا عن السعي إلى إدخال المساعدات الإنسانية بشكل دائم إلى أهالي القطاع، جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

 

شاحنات المساعدات الإنسانية
شاحنات المساعدات الإنسانية

 

فشل المخطط الإسرائيلي

وأكد "العجارمة"، أن المخطط الإسرائيلي في قطاع غزة، سوف يفشل؛ بسبب الجهود المصرية الأردنية وتمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، مضيفًا أن هناك تنسيق مصري أردني فلسطيني على أعلى مستوى بشأن القضية الفلسطينية وحقوق مواطني فلسطين في أراضيهم.

دور مصر المحوري

وأشار فراس العجارمة، إلى أن مصر تلعب دورًا محوريًا في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، موضحًا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يحاول خلال زيارته للمنطقة، العمل على عدم توسيع الصراع.

وشدد رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان الأردني، على المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته بشأن حل القضية الفلسطينية حلًا شاملًا ونهائيًا.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط