الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث مع وزير الخارجية اليوناني سبل تسوية القضية الفلسطينية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابتريتيس، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، إن وزير الخارجية اليوناني نقل تحيات رئيس الوزراء اليوناني إلى الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن اليونان تحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر في جميع المجالات.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

العلاقات المصرية اليونانية

وثمن الرئيس السيسي، العلاقات المصرية اليونانية، مؤكدًا أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين مهمة، بالإضافة إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة، سواء كان ذلك على المستوى الثنائي أو من خلال الآلية الثلاثية مع قبرص.

الأوضاع المأساوية في غزة

وأوضح «فهمي»، أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية الراهنة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي حذر من التصعيد العسكري الجاري في المنطقة على أكثر من جبهة.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية نزع فتيل الوضع المتأزم الراهن عن طريق وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة، فضلًا عن إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع؛ ما يسفر عن تخفيف الأزمة الإنسانية.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر سوف تواصل بذل جميع الجهود الممكنة؛ بهدف دعم أشقائنا في قطاع غزة وإغاثتهم، بالإضافة إلى السعي إلى تهدئة الموقف.

 

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 

تأييد الموقف المصري

وأعرب وزير الخارجية اليوناني، عن تأييده للموقف المصري، موضحًا أن الأزمة الراهنة أكدت أهمية مصر كركيزة لا غنى عنها لاستقرار وسلام الشرق الأوسط، كما تم التوافق بين الطرفين على ضرورة تسوية القضية الفلسطينية على نحو شامل وعادل؛ باعتبارها القضية المركزية في المنطقة، والطريقة الوحيدة لاستئناف السلام والاستقرار والأمن بها.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط