الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قصف إسرائيلي على مخيم جباليا وصفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بأن مخيم جباليا شمال قطاع غزة يشهد قصف إسرائيلي مدفعي وغارات لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي مكثفة، موضحة أن صفارات الإنذار تدوي في العديد من بلدات غلاف غزة.

وأوضحت كتائب القسام، قصف موقع كيسوفيم العسكري، بواسطة دفعة من الصواريخ.

قطاع غزة 

استهداف تجمع لقوات الاحتلال

تجدر الإشارة، إلى أن كتائب القسام، مساء اليوم الخميس، أعلنت استهداف تجمع لقوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين، بواسطة قذيفة "TBG"، وذلك بعدما وقع بينهم اشتباكات ضارية؛ أدت إلى وقوع الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح، ردًا على جرائم العدوان الإسرائيلي بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

محاولة لتحرير الأسرى الإسرائيليين

وفي سياق متصل، قالت كتائب القسام، في تصريحات سابقة لها: «أفشلنا محاولة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، كانت تهدف إلى تحرير الأسرى الإسرائيليين في مخيم البريج»، وذلك عقب تسلل قوة خاصة تم الاشتباك معها، موضحة أنهم أوقعوا أفراد القوة الخاصة المتوغلة في البريج بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى الاحتفاظ ببعض مقتنياتهم.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

قصف تل أبيب

الجدير بالذكر، أن كتائب القسام، في وقت سابق، قد أكدت أنها قصفت تل أبيب بواسطة رشقة صاروخية، ردًا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة إلى أن الفصائل الفلسطينية أطلقت دفعة صاروخية من القطاع نحو عدة مدن ومواقع إسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن القبة الحديدية اعترضت حوالي 10 قذائف صاروخية في تل أبيب الكبرى.

الرد على المجازر الإسرائيلية

وأشارت كتائب القسام، في وقت سابق، إلى أنهم قصفوا موقعًا تحصن فيه جندي إسرائيلي بواسطة بندقية من طراز "الغول"، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ردًا على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين من الشعب الفلسطيني، حيث شهدت مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، قصفًا إسرائيليًا مكثفًا من خلال طائرة مسيرة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط