الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخبار فلسطين.. قوات الاحتلال تقصف منزلًا بخانيوس وتقتحم بلدة بيتا في نابلس

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وسائل إعلام تابعة إلى فلسطين، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى الفلسطينيين، مضيفة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، في فلسطين.

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

مواصلة القتال في غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس الخميس، في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية، إن وقف الحرب الإسرائيلية، على فلسطين قبل تحقيق أهدافها، سيضر بإسرائيل لأجيال قادمة، مؤكدًا أنهم سيواصلون القتال بكل قوة عن طريق العمليات العسكرية البرية.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وأضاف بنيامين نتنياهو، أن الاحتلال الإسرائيلي تحت قيادته؛ لذا لن يتنازل عن تحقيق نصر مؤزر على حركة حماس، مشيرًا إلى أنهم مروا بميزانية ضخمة؛ لكي يتمكنوا من تحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما أنه يعتقد أن النصر سيستغرق أشهرًا.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

أهداف الحرب الإسرائيلية

وأشار «نتنياهو»، إلى أن العمليات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي سوف تنتشر خلال الفترة المقبلة في جميع الجبهات؛ لتسهيل تحقيق الأهداف المحددة، موضحًا أن الانتصار الحاسم في هذه الحرب يتمثل في عودة جميع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، بالإضافة إلى القضاء على حركة حماس.

وأوضح، أن وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل تحقيق أهداف الكيان الصهيوني، يعد بمثابة رسالة ضعف أمام الأعداء.

طريقة حكم غزة

الجدير بالذكر، أن مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال في تصريحات سابقة له لـ"CNN"، إنه سوف يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاختيار بين طريقة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في الحكم بقطاع غزة أو اختيار طريقة ترضيهم.

وأوضح مسؤول أمريكي رفيع، في تصريحاته لـ"NBC"، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بلغ الاحتلال الإسرائيلي بضرورة إنهاء حملاته العسكرية في أقرب وقت ممكن.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط