الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بمساحة 27 فدانا.. الإمارات تفتتح معبدا هندوسيا في أبو ظبي

بناء معبد هندوسي
بناء معبد هندوسي في الإمارات

دشنت الإمارات العربية المتحدة أكبر معبد هندوسي في منطقة الشرق الأوسط، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، والذي تم افتتاحه، أمس الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، أثناء زيارته للمنطقة المقام فيها المعبد، وذلك ما أشعل غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

افتتاح معبد هندوسي في الإمارات 

افتتاح معبد هندوسي في الإمارات

بُني المعبد الهندوسي " بابس هندو ماندير" في الصحراء على موقع مترامي الأطراف، والذي بلغت مساحته 27 فدان، وذلك في ظل سعي " مودي" وحزبه الحاكم اليميني "بهاراتيا جاناتا" لجعل الديانة الهندوسية عنوانًا عريضًا في الخطاب العام للدولة.

الهندوسيين في الإمارات

وقد ازدادت اعتداءات الهندوسيين على الجالية المسلمة في دولة الهند، وذلك منذ تولي مودي منصبًا في السلطة قبل 10 سنوات.

تشييد معبد هندوسي في دولة الإمارات 

رئيس الوزراء الهندي

وجاءت زيارة مودي للإمارات لتركز على حشد الجالية الهندية، في ظل وجود حوالي 3.5 مليون هندي مقيمون في الإمارات، وهو ما يشكل أكبر جالية أجنبية في دولة خليجية، تزامنًا مع اقتراب الانتخابات المنتظرة في دولة الهند.

تشييد معبد هندوسي في أبو ظبي

وفي هذا الصدد، قال الراهب الرئيسي في المعبد الهندوسي " برامافيهاري سوامي" : « عندما التقينا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ورئيس وزراء الهند في عام 2018، عرضنا بعض الخطط لبناء مكان للعبادة، ليظهر كأنه مبنى إماراتي تقليدي من الخارج، كنا يكون أيضًا مليئًا بالمنحوتات التقليدية»، كما نقل الراهب الهندي حديثًا على لسان الرئيس الإماراتي أنه قال : « إذا كنت تبني معبدًا، فيجب أن يبدو كمعبد».

معبد هندوسي في الإمارات العربية المتحدة 

الراهب الرئيسي في المعبد الهندوسي بالإمارات  

كما أضاف الراهب أن افتتاح معبد هندوسي في دولة الإمارات في وقت يشهد فيه العالم حالة من الاستقطاب، فإنه يوحد القلوب والعقول ويعزز الانسجام بالفعل، وأعتقد أن افتتاح معبد هندوسي في بلد مسلم يظهر أشياء كثيرة، وهي أن الصداقة موجودة، وأنه إذا أردنا التعايش معًا فإنه أمر ممكن، وحتى على مستوى القيم، فإن المعبد يلخص القيم التي تجعل منا بشرًا».

هدم مسجد لبناء معبد هندوسي

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الهندي في وقت سابق، قد افتتح معبدًا هندوسيًا ضخمًا في الهند، محل مسجد " بابري" الذي يرجع تاريخه للقرن الـ16، والذي تم تهديمه من قبل متعصبين هندوسيين، وقد بلغت تكلفة بناء المعبد ما يقرب الـ180 مليون دولار، في حين يكافح المسلمون. لجمع الأموال لبناء مسجد جديد في مكان مهجور.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط