الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي لبحث القضايا الإقليمية

وزير الخارجية ونظيره
وزير الخارجية ونظيره الامريكي

صرح أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم 2 أغسطس الجاري من وزير خارجية الولايات المتحدة انتوني بلينكن للتشاور بشأن العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

الشراكة بين مصر والولايات المتحدة

وأكد المتحدث باسم الخارجية، حرص بلينكن على التأكيد على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، والحرص على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والتنموية والعسكرية والأمنية. 

كما حرص وزير الخارجية الأمريكي على تبادل وجهات النظر والتشاور بشأن مواقف البلدين تجاه عدد من القضايا الإقليمية، وفى مقدمتها السودان وليبيا والقضية الفلسطينية، حيث حرص الوزير شكري على استعراض رؤية مصر ومواقفها تجاه تلك القضايا.

التعاون من أجل السودان

وثمن "بلينكن" الدور المهم الذي تقوم به مصر في إطار آلية دول جوار السودان، مبرزاً حرص الولايات المتحدة على التنسيق مع مصر من أجل إنهاء الأزمة في السودان، بالإضافة إلى تنسيق المواقف والتعاون بشأن إيجاد حلول ناجعة ومستدامة لمختلف الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة.

علاقات جيدة

وأوضح أبو زيد أن الاتصال بين وزيري خارجية مصر والولايات المتحدة عكس محورية وخصوصية العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيز الشراكة بينهما، لتحقيق مصالحهما المشتركة، وترسيخ ودعم الاستقرار الإقليمي.

تم نسخ الرابط