الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة تكشف فوائد الاستحمام بالماء الساخن.. يُساعد في ضبط ضغط الدم

الاستحمام بالماء
الاستحمام بالماء الساخن

يعاني البعض من مشاكل ارتفاع ضغط الدم، وخاصة كبار السن، مما قد يؤدي إلى مخاطر و مضاعفات تصل إلى النوبات القلبية وأمراض بالأوعية الدموية.

في هذا التقرير، يلقي موقع "بالمصرى"، الضوء على أهمية الاستحمام بالماء الساخن كوسيلة لضبط ضغط الدم.

الاستحمام بالماء الساخن 

مشاكل صحية لضغط الدم

أكد الخبراء أن مشكلة ارتفاع في ضغط الدم من أكثر المشاكل الصحية، التي تواجه الكثير من الأشخاص، فقد يسبب عددا من المشكلات الخطيرة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية يزداد، فهناك مجموعة من العلاجات لارتفاع ضغط الدم، من تغييرات نمط الحياة إلى الأدوية.

أفضل الطرق العلاجية لضغط الدم

أشارت دراسات علمية حديثة، أن هناك بعض الطرق العلاجية البسيطة، التي تساعدك على التقليل الإصابة بضغط الدم، في فترةزمنية قصيرة وتكون أقل من ثلاثة أيام، وهي يفضل الحصول على حمام دافء أو استخدام الساونا، فقد تكون إحدى الطرق، التي تساعدك في خفض الضغط الدم المرتفع.

وتعمل معظم أحواض الاستحمام الساخنة في درجات حرارة 95-104 فهرنهايت (35-40 درجة مئوية)، وعندما تغمر نفسك في تلكدرجات الحرارة، سترتفع درجة حرارة جسمك، بما في ذلك درجة حرارتك الأساسية بمقدار درجة واحدة تقريبًا، ويتسبب ذلك في توسع الأوعية، وخفض ضغط الدم، وتسريع معدل ضربات القلب.

زأجريت أبحاث علمية حديثة مؤخرا، على أحد التجارب العملية، ومنها الفئران قامت على استحمامهم بالماء الساخن، فوجد أنها قد تؤدي إلى إنتاج بروتينات الصدمة الحرارية، وهذه جزيئات يتم إنتاجها خصيصًا لحماية الخلية من التلف الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، مما يؤدى إلى وقف الالتهاب المزمن، عن طريق تحفيز إنتاج السيتوكينات المضادة للالتهابات.

اقرأ أيضا: خبيرة تكشف عن طرق التعامل مع نوبات الغضب لدى الأطفال أثناء النوم

تم نسخ الرابط