الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منهم الثوم والرمان.. 10 أطعمة تفتح الشرايين وتمنع انسدادها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر انسداد الشرايين من المشكلات الصحية التي يعاني منها فئة كبيرة من الأفراد خاصة مع التقدم في العمر، نتيجة للآثار الجانبية التي تحدث للفرد نتيجة التعرض هذا المرض، لذلك نرصد لكم أبرز الأطعمة التي تساهم في فتح الشرايين ومنع انسدادها، وفقًا لما نشرته شبكة the health site.

أطعمة تمنع انسداد الشرايين

الثوم

يعد الثوم من الأطعمة التي تساعد في علاج انسداد الشرايين، لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة، التي تساعد على التخلص من انسداد الشرايين ومنع الترسبات.

الأفوكادو

الأفوكادو يعمل على تقليل الكوليسترول الضار وإزالة بلاك الشرايين، لأنه غني بفيتامين E، الذي يمنع أكسدة الكوليسترول، إلى جانب البوتاسيوم الذي يقلل من ضغط الدم، ويقي من أمراض القلب.

الرمان

الرمان يمنع السكتات الدماغية والقلبية، كما أنه يقي من انسداد الشرايين ويعالجها إذا كنت تعاني من انسداد في الشرايين.

سمك السردين

يحتوي سمك السردين على الأحماض الدهنية (أوميجا 3) التي تقلل من الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية، كما أنها تحد من التهاب الأوعية الدموية.

الشمندر الأحمر

البنجر أو الشمندر الأحمر يعتبر من الأطعمة الفعالة في علاج انسداد الشرايين، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة التي تساهم في تحسين بطانة الأوعية الدموية وتقويتها، كما أنه يعمل على توسيع الشرايين ويعالج انسدادها، وعصير الشمندر يعتبر الخيار الأول لمرضى القلب.

الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة مفيدة لصحة القلب ولكن بشرط تناولها بطريقة غير مفرطة، لأنها تحتوي على مغذيات للقلب كمركبات الفلافونويد والميثيل التي تساعد بقوة في علاج انسداد الشرايين، خاصة الشريان التاجي الشريان المغذي للقلب.

البرتقال

البرتقال يحتوى على العديد من مغذيات طبيعية لصحة القلب والأوعية الدموية والألياف التي يمكنها امتصاص الرواسب من الدم ولكن لا يؤدي إلى ترسيبها في الشرايين.

اللوز

يعتبر اللوز خيار رائع لعلاج انسداد الشرايين وتجنب الإصابة به، وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية، وفيتامين هـ، والألياف والبروتينات والمغنيسيوم التي تقي جميعها من انسداد الشرايين وتحمي صحة القلب.

تم نسخ الرابط