الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دبلوماسي أوروبي: العملية البحرية لحماية السفن بالبحر الأحمر ستنطلق الاثنين المقبل

استهداف السفن في
استهداف السفن في البحر الأحمر

تزامنًا مع استهداف الحوثيين للسفن التجارية في البحر الأحمر، كشف دبلوماسي أوروبي عن انطلاق العملية البحرية الأوروبية لحماية السفن في البحر الأحمر، يوم الإثنين المقبل.

ضربات الحوثيين في البحر الأحمر

وأوضح الدبلوماسي أن جيبوتي سوف تكون نقطة الدعم اللوجستية، للمهمة البحرية الأوروبية في منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أن 3 سفن حربية من إيطاليا وفرنسا وألمانيا تتواجد الآن في البحر الأحمر.

جماعة الحوثي 

ضربات الحوثيين في البحر الأحمر 

وكان قد أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين في اليمن، يحيى سريع، أمس الخميس، أنهم استهدفوا سفينة بريطانية أثناء إبحارها في خليج عدن وتحقيق إصابة مباشرة.

أمبري البريطانية

كما أفادت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، أنه تم استهداف ناقلة بضائع بقذيفة متفجرة أثناء إبحارها تجاه الغرب على بعد نحو 100 متر شرق عدن اليمنية.

البحر الأحمر 

الحوثيون

فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اعتراضها شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها لجماعة الحوثيين في اليمن.

استهداف الحوثيين في اليمن

كما صرحت السلطات الأمريكية بأنها استهدفت جماعة أنصار الله الحوثيين مجددًا، حيث نفذت 4 ضربات ضد 7 صواريخ مضادة للسفن، بالإضافة إلى 3 مسيرات في مناطق سيطرة الحوثيين في جمهورية اليمن.

الحوثيون 

الحوثيين في اليمن

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين، يوم الأربعاء الماضي، أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط