الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس البرازيلي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة في غزة ويشببها بنظام هتلر

الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن الرئيس البرازيلي، سيلفا دا لولا، اتهامه لإسرائيل بارتكاب إبادة في غزة ويشبهها بنظام هتلر.

الرئيس السيسي يستقبل نظيره البرازيلي بقصر الاتحادية

واستقبل الرئيس السيسي، يوم الخميس الماضي، نظيره البرازيلي، لولا دا سيلڤا، في قصر الاتحادية، والذي يزور الدولة المصرية بالتزامن مع مرور 100 سنة على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين.

الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره البرازيلي، لولا دا سيلڤا، إن المباحثات الثنائية التي جمعت بينهما، قد ناقشت تطوير العلاقات بين الدولتين.

الرئيس السيسي

وأضاف الرئيس السيسي : « اتفقنا على تطوير العلاقات بين مصر والبرازيل في المجالات المختلفة، سياسية واقتصادية وثقافية وصناعية وزراعية».

الرئيس السيسي ورئيس البرازيل

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك، أعرب الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهود مصر في إجلاء رعايا البرازيل من قطاع غزة، وأكد حرص بلاده على دعم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية.

العلاقات بالشرق الأوسط

وأكد الرئيس البرازيلي، عملهم على تعزيز العلاقات مع بلدان أفريقيا والشرق الأوسط، وأوضح أنه تم الاتفاق مع الرئيس السيسي، على رفع علاقات البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط