الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش مع نظيره البرازيلي تعزيز العلاقات المشتركة بين الدولتين

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره البرازيلي، لولا دا سيلڤا، إن المباحثات الثنائية التي جمعت بينهما، قد ناقشت تطوير العلاقات بين الدولتين.

الرئيس السيسي

وأضاف الرئيس السيسي : « اتفقنا على تطوير العلاقات بين مصر والبرازيل في المجالات المختلفة، سياسية واقتصادية وثقافية وصناعية وزراعية».

الرئيس السيسي اليوم 

مؤتمر صحفي للرئيس السيسي

كما تطرق الرئيس السيسي إلى عقد تشكيل لجنة مشتركة على أعلى مستوى بين الدولتين، لتنسيق أشكال الأهداف والتعاون التي يُرجى تحقيقها من خلال تلك اللجنة، في قمة G20، والتي من المقرر انعقادها في البرازيل في وقت لاحق.

الرئيس السيسي اليوم

فيما تابع الرئيس السيسي : « المباحثات الثنائية عكست حجم توافق البلدين في المجالات المختلفة، وأيضًا فيما يخص القضايا الدولية، وتوافقنا على أهمية إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمسجونين وإدخال المساعدات الى القطاع بأكبر حجم ممكن، حفاظًا على أرواح المدنيين وصولًا إلى إطلاق مرحلة ما بعد الحرب من أجل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس». 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي سياق متصل، استطرد رئيس الجمهورية حديثه، قائلًا : « لازم أسجل هنا بأن البرازيل اعترفت بالدولة الفلسطينية، وبرحب بالرئيس وأشكره على وجوده في مصر وعلى إرادته السياسة في تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة وتقديري واحترامي لشخصكم، وسعيد بالزيارة وهبقى سعيد أكتر بزيارة البرازيل».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط