الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يودع نظيره البرازيلي عقب انتهاء زيارته لمصر (صور)

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي

قال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مساء اليوم الخميس، في بيان له، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ودع نظيره البرازيلي لولا دا سيلفا، عقب انتهاء زيارته إلى مصر، والتي تم الاتفاق من خلالها على ترفيع العلاقة الثنائية بين البلدين لمستوى الشراكة الاستراتيجية، فضلًا عن إنشاء لجنة مشتركة تعزز التعاون بينهما على مختلف الأصعدة، على أن يتم تفعيل ذلك خلال زيارة الرئيس السيسي المرتقبة للبرازيل بالعام الحالي.

الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره البرازيلي، لولا دا سيلفا، إن المباحثات الثنائية التي جمعت بينهما، قد ناقشت تطوير العلاقات بين الدولتين.

علاقات مصر والبرازيل

وأضاف الرئيس السيسي: « اتفقنا على تطوير العلاقات بين مصر والبرازيل في المجالات المختلفة، سياسية واقتصادية وثقافية وصناعية وزراعية».

مؤتمر صحفي للرئيس السيسي

كما تطرق الرئيس السيسي، إلى عقد تشكيل لجنة مشتركة على أعلى مستوى بين الدولتين، لتنسيق أشكال الأهداف والتعاون التي يُرجى تحقيقها من خلال تلك اللجنة، في قمة G20، والتي من المقرر انعقادها في البرازيل في وقت لاحق.

الرئيس السيسي اليوم

فيما تابع الرئيس السيسي: «المباحثات الثنائية عكست حجم توافق البلدين في المجالات المختلفة، وأيضًا فيما يخص القضايا الدولية، وتوافقنا على أهمية إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمسجونين وإدخال المساعدات الى القطاع بأكبر حجم ممكن، حفاظًا على أرواح المدنيين وصولًا إلى إطلاق مرحلة ما بعد الحرب من أجل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط