الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ولاية كاليفورنيا تستعد لفيضانات عارمة مع وصول عاصفة شتوية

كاليفورنيا تستعد
كاليفورنيا تستعد للفيضانات مع وصول عاصفة شتوية

تستعد ولاية كاليفورنيا الأمريكية لاستقبال سلسلة من العواصف الشتوية، حيث حذر خبراء الأرصاد من احتمال حدوث فيضانات ورياح قوية وأعاصير قصيرة في بعض مناطق الولاية جراء الطقس السيئ.

وقال خبير الأرصاد الجوية، برايدن موردوك، من مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في سان فرانسيسكو، إن الرياح تراوحت سرعتها بين 30 ميلا في الساعة و48 كيلومتر في الساعة، في أوكلاند وسان خوسيه

عاصفة شتوية أخرى تضرب ولاية كاليفورنيا

وقال برايدن موردوك بعد ظهر الأحد: "الرياح هنا تشتد، وستهطل الأمطار بسرعة." 

مواجهة خطر فيضانات

ويواجه الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا خطر فيضانات كبيرة، مع توقع هطول أمطار يصل منسوبها إلى 12 سم في العديد من المناطق، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية

عاصفة شتوية أخرى تضرب ولاية كاليفورنيا

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يبلغ إجماليها 10 بوصات، 25 سم، في سلاسل جبال سانتا لوسيا وسانتا ينز بينما تتجه العاصفة نحو لوس أنجلوس الكبرى. 

وحذر مكتب خدمة الأرصاد الجوية في سكرامنتو على موقع X، تويتر سابقا، من أن العواصف الرعدية في الوديان المحيطة بعاصمة الولاية يوم الاثنين قد تؤدي إلى أعاصير قصيرة، وكميات كبيرة من حبات البرد الصغيرة، وأمطار غزيرة، وبرق، ورياح عاصفة.

عاصفة شتوية أخرى تضرب ولاية كاليفورنيا

ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة الأخيرة بشكل أسرع من النهر الجوي المدمر الذي توقف فوق جنوب كاليفورنيا في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى إلى تحويل الطرق إلى أنهار، مما تسبب في مئات الانهيارات الأرضية ومقتل تسعة أشخاص على الأقل. 

وقال برايدن موردوك: "إنه ليس الإعداد المثالي لنهر الغلاف الجوي، لكنه يتمتع ببعض الخصائص، بما في ذلك شريط من الرطوبة شبه الاستوائية التي تظهر الجزء الخلفي من العاصفة. وإلا فهي مجرد جبهة باردة."  

لكن خبراء الأرصاد يقولون إن هذه جبهة باردة قوية بما يكفي لتسبب مشاكل من بينها الفيضانات المفاجئة وانقطاع التيار الكهربائي. 

عاصفة شتوية أخرى تضرب ولاية كاليفورنيا

التحذير من الفيضانات

وصدرت تحذيرات ومراقبات من الفيضانات في المناطق الساحلية والجبلية في أعلى وأسفل ولاية كاليفورنيا. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الأمطار ستتساقط على نطاق واسع حتى في الجبال، لكن من المحتمل تساقط عدة أقدام من الثلوج على ارتفاعات تزيد عن 6800 قدم، 2070 متر، عبر سييرا نيفادا، كما دعت سائقي السيارات إلى تجنب الطرق الجبلية. 

عاصفة شتوية أخرى تضرب ولاية كاليفورنيا

وقال مكتب خدمة الأرصاد الجوية في رينو بولاية نيفادا: "فكر في استكمال السفر إلى سييرا خلال يوم الأحد، أو إعادة الجدولة إلى وقت لاحق من الأسبوع المقبل." 

عاصفة شتوية أخرى تضرب ولاية كاليفورنيا

ومن الجدير بالذكر أن مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا لخدمات الطوارئ قام بتنشيط مركز عملياته يوم السبت، إذ أنه وضع الأفراد والمعدات في المناطق الأكثر عرضة لخطر الفيضانات في الولاية. 

اقرأ أيضا: عاصفة "إيشا" تضرب المملكة المتحدة وإيرلندا وتتسبب في انقطاع الكهرباء

تم نسخ الرابط