الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يستقبل عمار الحكيم ويؤكد ضرورة التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية

الرئيس السيسي يلتقي
الرئيس السيسي يلتقي برئيس تيار الحكمة الوطني العراقي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي، عمار الحكيم، والوفد التابع له، وكان ذلك بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

اجتماع الرئيس السيسي اليوم 

الرئيس السيسي

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد أثناء اللقاء الدعم الثابت والراسخ من الدولة المصرية لدولة العراق الشقيقة، فضلًا على مساعدتها لكافة الجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار والأمن والتنمية.

الرئيس السيسي اليوم  

من جانبه، أشاد عمار الحكيم بعمق وقوة العلاقات التاريخية بين الدولتين، مثمنًا الدور المصري في الحفاظ على استقرار وأمن المنطقة العربية، لا سيما عن مواقفها الصادقة الداعمة للعراق وكافة الدول العربية والإسلامية.

الرئيس السيسي اليوم 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كما أضاف فهمي أن اللقاء قد تطرق أيضًا إلى الأوضاع الإقليمية المتوترة، فضلًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ليتناول جهود مصر المكثفة لوقف الحرب، فضلًا على إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة بكميات ضخمة إلى القطاع، للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية.

القضية الفلسطينية

وفي سياق متصل، تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بكافة مسؤولياته، في حماية المدنيين الأبرياء ووقف الحرب في غزة، إلى جانب التسوية العادلة والشاملة لـ القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى التحذير من الخطر الناجم عن التصعيد العسكري وتداعياته على استقرار وأمن المنطقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط