الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السجن 3 أسابيع لخادمة إندونيسية صفعت طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

إندونيسيا
إندونيسيا

حكمت محكمة في إندونيسيا  على عاملة منزل تبلغ من العمر 25 عامًا، بالسجن لمدة ثلاثة أسابيع، اليوم الأربعاء؛ لتسببها في إيذاء صبي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

إذ قامت العاملة بسحب الطفل البالغ من العمر 8 سنوات وصفعته وركلته بسبب بطئه في الاستعداد للمدرسة.
 

وقال نائب المدعي العام لو هويي إن تصرفات العاملة المنزلية كانت رداً غير متناسب على نوبة غضب الصبي فالعاملة تصرفت بشكل عنيف مع الطفل.
 

بينما أردف قاضي المقاطعة إيدي ثام خلال نطقه بالحكم: على الرغم من أن الإصابات التي لحقت بالصبي كانت طفيفة إلا أن المرأة ضربته عدة مرات. 

وأضاف القاضي أن الاعتناء بالطفل وخاصة الطفل ذو الاحتياجات الخاصة يمكن أن يكون تحديًا ومحاولة في بعض الأحيان ومع ذلك يجب على جميع مقدمي الرعاية ألا يسمحوا لإحباطاتهم بالتفاقم مما يؤدي إلى تنفيسها بطريقة عنيفة لطفل أعزل.
 

تفاصيل الواقعة 

وكانت سكينة عاملة منزلية في منزل الصبي منذ يونيو من العام الماضي حيث كانت تعتني بأطفال صاحبة العمل الأربعة بالإضافة إلى الأعمال المنزلية.

وفي أحد الأيام أخبرتها صاحبة العمل أن طفلها الذي يعاني من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط وأشارت لها إلى أنه يحتاج إلى عناية خاصة.

ولكن في يوم 31 يناير من هذا العام لم تتذكر العاملة وصية صاحبة عاملها على طفلها إذ صفعته بقوة واستمرت في صفع رأس الصبي وساعديه قبل أن تنقر على أذنه اليمنى وتصفع رأسه بسبب أنه لم يتجهز للخروج إلى الحافلة التي ستقله هو وشقيقه للمدرسة.

 ولكن ظل الطفل يلهو بأقلام التلوين وروبوت وعندما اخذتهم منه بدأ بالصراخ ورفض ارتداء حذائه مما جعلها تشعر بالغضب لأنها شعرت بأنها غير قادرة على التحكم في سلوك الصبي ولحسن الحظ سجلت كاميرات منزل أحد الجيران كل ما حدث مع الصبي في مقطع فيديو تقدم بيه الجار للمحكمة.
 

والجدير بالذكر أن أي شخص يتسبب طوعًا في إيذاء شخص ما يُسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات أو يُفرض عليه غرامة تصل إلى 5000 دولار سنغافوري أو يُعاقب بالعقوبتين معًا. 
 

 اقرأ أيضا: مصرع شخص وفقدان 11 آخرين في انهيار أرضي في إندونيسيا

تم نسخ الرابط