الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الناتو: تمرد فاجنر يكشف أكبر خطأ استراتيجي ارتكبته روسيا

ينس ستولتنبرغ الأمين
ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ( الناتو)

قال ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، الناتو، اليوم الإثنين إن تمرد فاجنر، كشف عن خطأ عسكري استراتيجي وقعت فيه روسيا، خلال حربها الحالية ضد أوكرانيا.

وقال للصحفيين خلال زيارة إلى عاصمة ليتوانيا: “الأحداث التي وقعت في مطلع الأسبوع، شأن داخلي يخص روسيا، وإن كانت تمثل دليلا آخر على الخطأ الاستراتيجي الكبير الذي اقترفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بضمه غير القانوني لشبه جزيرة القرم والحرب ضد أوكرانيا”.

وأضاف: "بينما تواصل روسيا هجومها، من المهم أن نواصل دعمنا لأوكرانيا".

الناتو: ما يحدث في أوروبا له عواقب على شرق آسيا | سكاي نيوز عربية
الأمين العام الناتو

ووصل وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إلى ليتوانيا اليوم الإثنين لمتابعة مناورة مشتركة لحلف شمال الأطلسي الناتو باسم "عاصفة جريفين" بين الجيشين الألماني والليتواني.

ونقلت ألمانيا ألف جندي و300 دبابة من لواء المشاة الآلي 41 "فوربومرن" إلى ليتوانيا، حيث يتدربون على الدفاع عن الجناح الشرقي لحلف الناتو. وتقع منطقة التدريب في بابراده على بعد أقل من 200 كيلومتر من منطقة كالينينغراد الروسية.

وينضم بيستوريوس إلى الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرج وسفراء مجلس شمال الأطلسي، وهي أهم هيئة لصنع القرار في الناتو، في مراقبة المناورات. كما سيحضر المناورات الرئيس الليتواني جيتاناس ناوسودا ووزير دفاعه أرفيداس أنوشاوسكاس.

 

تم نسخ الرابط