الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة.. تراجع سعر الدولار في السوق السوداء

الدولار
الدولار

شهد سعر الدولار في السوق السوداء، ( السوق الموازي) إنهيار تام مقابل الجنيه خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث هبط الدولار لما دون 50 جنيها، بعد إعلان الحكومة عن صفقة الاستثمارات الكبرى برأس الحكمة.

وفقد الدولار بنحو الـ 15 جنيهات اليوم، مسجلا نحو 42 جنيها، بعدما سجل بداية تعاملات اليوم 57 جنيها، ويواصل الدولار هبوطه الحاد مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء منذ قرابة  شهرين، فيما سجل السعرالرسمي للدولار في البنوك نحو 30.8 جنيه للشراء و30.9 للبيع.

الدولة تواجه السوق الموازي للدولار

تتصدي الدولة للسوق الموازي للدولار، لما له من تأثير سلبي على الاقتصاد المصري، و بدأ عدد كبير من المتعاملين في السوق الموازية بعرض مبالغ دولارية كبيرة للبيع، بعد تراجع  سعر الدولار بالسوق الموازية، وسط ارتباك كبيرة وصدمة للمتلاعبين في أسعار العملات.

صفقة رأس الحكمة

ووقعت الحكومة، اليوم الجمعة، اتفاقية شراكة استثمارية ضخمة مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة بالإسكندرية، في واحدة من أكبر الصفقات.

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، خلال مراسم توقيع شراكة مصر مع دولة الإمارات، إن الإمارات سوف تستثمر نحو 150 مليار دولار في مشروع رأس الحكمة، مضيفًا أن المشروع هو أكبر مشروع استثماري في تاريخ الدولة المصرية.

وأعلن رئيس الوزراء، تفاصيل مشروع أرض رأس الحكمة ليعلن حصول مصر على 35 مليار دولار الصفقة منها دفعة أولى 15 مليار دولار خلال أسبوع و20 مليار أخرى خلال شهرين، الدفعة الأولى تتضمن 10 مليارات دولار سيولة مباشرة من الخارج بالإضافة إلى تنازل الإمارات عن 5 مليارات دولار من الودائع الموجودة فى البنك المركزى المصرى

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط